قائمة الموقع

انطلاق مهرجان القدس السينمائي بالشراكة مع "فلسطين التقنية"

2016-11-28T15:15:30+02:00
انطلاق فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي بالشراكة مع كلية فلسطين التقنية
غزة - الرسالة نت

انطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي في دورته الثانية وذلك في مقر بيت الصحافة والذي ينظمه ملتقى الفيلم الفلسطيني بالشراكة مع الكلية بحضور كلاً من د. خالد أبو قوطة رئيس اللجنة التحضيرية وأ. علاء أبو مزيد رئيس اللجنة الإعلامية والقائمين على المهرجان.

وأكد د. أبو قوطة إلى أن المهرجان في دورته الحالية سيسهم في تطوير الصورة الخاصة بالمجتمع الفلسطيني وذلك لأهميتها ودورها في نقل الحياة من داخل فلسطين والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني إلى المجتمع الدولي.

مشيراً إلى أننا سنعمل على توحيد الجغرافيا الفلسطينية حيث أن المهرجان سيعقد في غزة والضفة والقدس في نفس التوقيت كما سيتم التنسيق مع سينمائيين وجمعيات سينمائية من مختلف الدول العربية والأجنبية ويتم إرسال نسخه من أفلام المهرجان لهذه الدول لعرضها بالتزامن مع انعقاد المهرجان مما سيساهم في خلق مظاهرة سينمائية ثقافية دولية تركز وتجسد القدس عاصمة للدولة الفلسطينية العتيدة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد أ. أبو مزيد إلى أن مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تعمل على ربط الطلبة الخريجين بسوق العمل من خلال دمجهم بنظرائهم في المهنة من جهة ومع المجتمع الخارجي من جهة أخرى مما يعمل على كسر حاجز الخوف لدى الطلبة الخريجين وتقليل الفجوة بين الدراسة وسوق العمل .

ونوه د. أبو قوطة إلى أن المهرجان سيكون ذا فائدة عظيمة تعود على الطلبة من خلال تمكنهم من مشاهدة أفلام لمخرجين محترفين تساهم في إكسابهم مهارات فنية إضافة إلى فرصة ذهبية لطلبة الإعلام في الكلية وحتى في الجامعات الأخرى مما سيساهم في رفع المستوى الثقافي السينمائي لدى الشباب الفلسطيني الواعد.ش

اخبار ذات صلة