قائمة الموقع

وفد برلماني أوروبي إلى غزة مطلع الشهر المقبل

2010-06-13T20:03:00+03:00

ميلانو – وكالات – الرسالة نت

أعلن أمين أبو راشد منسق الحملة الأوروبية لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة اليوم, نية وفد برلماني أوروبي التحرك لزيارة قطاع غزة مطلع الشهر المقبل.

 

وأوضح أبو راشد خلال مهرجان جماهيري تحت شعار (الحرية لأساطيل الحرية) في مدينة ميلانو الإيطالية.. أن زيارة الوفد البرلماني الذي يشمل أعضاء برمانيين أوروبيين سيحملون "إعلان" كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة, مشيراً إلى أن الوفد البرلماني سيعلن وثيقته داخل المجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة غزة.

 

وقال أبو راشد أن حملته متواصلة في الإعداد لأضخم أسطول لكسر الحصار والذي سيتحرك تجاه قطاع غزة في النصف الثاني من الشهر المقبل, مؤكداً أن شخصيات دولية كثيرة ستشارك في القافلة البحرية على غرار أسطول الحرية.

 

وفي السياق ذاته أعلن خلال المهرجان الجماهيري الذي شارك فيه مئات الفلسطينيين والعرب والأوروبيين.. عن تحرك اليهود الألمان في الإعداد قافلة بحرية كبيرة في محاولة منهم لكسر الحصار عن قطاع غزة.

 

واكد أن شخصيات دولية كثيرة ستشارك في القافلة البحرية على غرار أسطول الحرية.وطالب أبو راشد دول الإتحاد الأوروبي أن يعلونوا كسر الحصار عن قطاع غزة, ولمن يريد أن يخفف الحصار يجب أن يوقف الحصار لا أن يخفف أو يشرعن حصار جديد.

 

وبدوره قال المهندس محمد حنون عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة, إلى ان سفن أسطول الحرية لم تصل مرفأ قطاع غزة, ولكن صرخات المتضامين وحقائق رحلتهم وصلت العالم أجمع.

 

وأكد رئيس الحالية الفلسطينية في إيطاليا, أن فك الحصار عن قطاع غزة سيكون قبل قافلة أسطول الحرية الثانية, وأنه حتى لو رفع الحصار سيكون إرسالها من أجل إبعاد المحتل تماماً عن قطاع غزة.

 

وشدد على ان السلام لن يكون فقط بفك الحصار ولكن بتحرير القدس الشريف, وفلسطين جمعاء من الإحتلال الإسرائيلي.

 

ومن جانبه أشار عباس ناصر مراسل فضائية الجزيرة القطرية والمشارك في سفن أسطول الحرية, أن قوات البحرية الإسرائيلية تعاملت معنا تعاملاً جنائياً لا أمنياً, مبرراً ذلك بأنها تعودت ان تخسر حروبها عسكرياً وتربحها إعلامياً.

اخبار ذات صلة