قائمة الموقع

حماس تشارك في المؤتمر السنوي العام للحزب الحاكم بماليزيا

2016-12-01T12:17:18+02:00
حماس تشارك في المؤتمر السنوي العام للحزب الحاكم بماليزيا
غزة - الرسالة نت

شارك وفد من حركة حماس في المؤتمر السنوي للحزب الوطني الاتحادي للملايو- آمنوا، (الحزب الحاكم في ماليزيا)، والذي عقد في العاصمة كوالالمبور، استجابة لدعوة رسمية من البلاد.

وترأس الوفد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ماهر عبيد، برفقة خالد القدومي ممثل الحركة في طهران، ومسلم عمران. رئيس منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا.

وبدأ المؤتمر صباح اليوم الخميس، ومن المقرر أن تنته زيارة وفد الحركة مساء غدًا  الجمعة.

بدروه أكدّ خالد القدومي ممثل حماس في طهران، أن الحركة التقت برئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، وناقشت معه قضية الأوضاع الخطيرة في مدينة القدس، مؤكدًا على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والماليزي تجاه القضية الفلسطينية.

وقال القدومي لـ"الرسالة نت"، إن مشاركة الحركة جاءت استجابة لدعوة رسمية من الحزب الحاكم، مستشهدًا بالمواقف الماليزية المؤيدة والمناصرة للقضية الفلسطينية، مشيرا الى ان الحركة وضعت رئيس الوزراء الماليزي في صورة التطورات في المدينة المقدسة.

وأوضح القدومي، أن الحركة بصدد لقاء نخب وممثلين عن منظمات المجتمع المدني الماليزي.

من جهته، أوضح مسلم عمران، أن فعالية الزيارة ستنتهي غدًا الجمعة، بعد اللقاء مع ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وقال عمران لـ"الرسالة نت"، أن ممثلي وفد الحركة حضروا فعاليات المؤتمر وشاركوا بحفل العشاء مع قيادة الحزب الحاكم في ماليزيا.

يذكر أن الحركة كانت قد شاركت مؤتمرات الحزب الحاكم، العام الماضي، في ظل تأكيد الحكومة الماليزية تقديرها ودعمها لمواقف الحركة من القضية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة