قائمة الموقع

المجلس التشريعي يكرم الوفد الجزائري

2010-06-14T08:36:00+03:00

غزة – الرسالة نت

نظم المجلس التشريعي الفلسطيني  اليوم حفل تكريم للوفد الجزائري الزائر لقطاع غزة حضره نواب المجلس التشريعي برئاسة الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وذلك اليوم في فندق كومودور غزة.

 

وأكد د. بحر عن تقديره وشكره للوفد البرلماني الزائر الذي يجمعه مع فلسطين هم واحد وهدف واحد والإخاء المتواصل بين شعبنا في غزة وبين شعب الجزائر، ملفتا أن المجلس شعر بالسعادة والانتصار بعد زيارة الوفد الكريم والكبير من جمهورية الجزائر الشقيقة.

 

وشدد د. بحر  أن الجزائر وقفت مع قضيتنا الفلسطينية منذ بداياتها وأن شعب فلسطين وقف مع جهاد ونضال شعب الجزائر منذ بداية نضاله وتابع" نحن توأمان نحو الحرية والحق وابطال الباطل".

 

ومضى يقول مخاطبا الوفد الجزائري الذي وصل قطاع غزة يوم السبت  الماضي "نحن اليوم نودع وفدا كريما جاء ليكسر الحصار عن قطاع غزة ويؤكد شرعية الحكومة ويؤكد لشعبنا أنه معنا ".وتابع" باسم شعبنا نتقدم للجزائر حكومة وبرلمانا وشعبنا على ما يقومون به من جهود جبارة لنصرة القضية الفلسطينية"،  وشكر الوفد والشعب الجزائري على ما يبذلوه ماديا وسياسيا وانسانيا من أجل نصرة قضيتنا الفلسطينية.

 

وتابع "هذه اللحظات التي نودع فيها أشقاء وإخوة لقاءات حرجة على أمل اللقاء والتواصل في بيت المقدس الذي يدن، وفي جولتكم القصيرة التي تجولتم خلالها على الأسرى وأماكن الدمار ورصدتم معاناة شعبنا لمستم معاناة أهلنا.

 

من جهته أكد ناصر الدين شقلال رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح ورئيس الوفد الجزائري أن زيارته لغزة جاءت لفك الحصار الظالم عن شعب فلسطين، وقال" جئنا لنعبر عن إخواننا تضامننا مع غزة وفلسطين خاصة بعد المذبحة التي وقعت في الأسطول الإنساني الذي يعبر عن حرية شعب فلسطين"، وأشار أن انتهاك كرامة وحرية المواطن الفلسطيني من قبل الاحتلال لن يقبل فيها شعب الجزائر وحكومته.

 

وشدد أن شعب الجزائر سيظل يتواصل مع الشعب الفلسطيني، ملفتا أن الجزائر قبلة الثوار ولا بأس ان تكون الرابطة الدموية رابطة الإخوة بين شعب الجزائر وفلسطين، وبين أن الجزائر لن يقبل بالهوان العربي والتخاذل عن نصرة فلسطين.

 

وقال" شعب فلسطين نبض هذه الأمة وأنتم أقوياء ولن تهزموا ونحن لن نتخل عنكم وهذا ليس واجب بل فريضة شرعية، وشعب فلسطين شعب يحب الحياة ويحب أن يعيش حرا عزيزا في بلده وعلى أرضه وترابه". ولفت أن المشاريع التي يمكن تسويقها في الجزائر هي إعمار غزة، منوها أن إعمار غزة كإعمار الجزائر التي مرت بتلك المرحلة، وأكد أن جمعية الإرشاد والاصلاح ستقوم بتسويق مشاريع كثيرة لكل فئات الشعب الجزائري، وشكر شقلال حفاوة المجلس التشريعي الفلسطيني والحكومة الشرعية برئاسة هنية على حفاوة الاستقبال، ووعد بالعودة لقطاع غزة خلال قافلة أخرى تكون بعدد أكبر من المتضامنين والمساعدات.

 

ويذكر أن الوفد الجزائري زار قطاع غزة يوم السبت الماضي وكان في استقباله المجلس التشريعي، وزار الوفد خلال إقامته التي استمرت ثلاث أيام أهالي الشهداء والجرحى واطلع على آثار القصف والدمار الذي خلفته الحرب الصهيونية على قطاع غزة، كما اجتمع مع نواب المجلس التشريعي ، وكذلك مؤسسات المجمع المدني، كما زار الوفد جرحى الانتفاضة، إضافة إلى عدد من الفقرات والفعاليات.

اخبار ذات صلة