قائمة الموقع

استقبال فلسطيني حاشد للأسيرين المحررين "البلبول"

2016-12-09T07:01:38+02:00
الأسيران البلبول
الضفة المحتلة- الرسالة نت

استقبل المئات من الفلسطينيين الأسيرين المحررين الشقيقين محمد ومحمود البلبول بمدينة بيت لحم في حفل بمشاركة والدتهما وشقيقتهما الأسيرة المحررة الطفلة نوران وعدد من القيادات السياسية والشعبية.

وجرت عملية الإفراج عند حاجز سالم قرب نابلس، وكان في استقبالهما رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع وعدد من القيادات السياسية والشعبية. واتهم قراقع حكومة الاحتلال بتعمد قتل أسرى مضربين عن الطعام.

وأشار إلى أن أسيرين آخرين مضربين عن الطعام هما أنس شديد وأحمد أبو فارة في حالة خطيرة جدا، وأنهما على حافة الموت بعد إضرابهما عن الطعام لمدة 75 يوما.

وقال قراقع إن هناك قرارا من إسرائيل ومخابراتها بإسقاط ضحايا في صفوف المضربين، وإنها المسؤولة عن الأوضاع القاسية التي جعلت الأسرى يخوضون إضرابات ضد الظلم والتعسف الذي يقع عليهم.

وأشار إلى أن 75 يوما من الإضراب هو الحد الأقصى الذي يتحمله أي أسير مضرب لا يتناول سوى الماء، وأن حالة الأسيرين شديد وأبو فارة أقرب إلى الاحتضار بعد أن دُمرت أعضاء أجسامهم الداخلية.

وناشد قراقع العالم تحمل مسؤولياته، وقال إنه من العار أن يسقط أسرى يناضلون ضد اعتقالهم التعسفي، وأوضح أن أربعة أسرى يخوضون إضرابا عن الطعام، هم أنس شديد وأحمد أبو فارة وعمار الحمور وكفاح حطاب.

كما استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله الشقيقين المفرج عنهما وأكد أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى في مقدمة أولوياتها.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت عن الأسيرين البلبول اللذين كانا قد خاضا إضرابا عن الطعام استمر زهاء 80 يوما، كما تعهدت بعدم تجديد الاعتقال الإداري بحقهما.

اخبار ذات صلة