قائمة الموقع

ايطاليا تفشل في اقتناص أول فوز لها أمام الباراجواي

2010-06-14T20:43:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

فشل المنتخب الايطالي حامل لقب كأس العالم في الخروج بفوز أول بعدما تعادل بصعوبة مع نظيره منتخب الباراجواي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم ضمن المجموعة السادسة لمنافسات مونديال 2010 في جنوب أفريقا، وأقيمت المباراة على إستاد جرين بوينت اليوم الاثنين، ليحصل كل منهما على نقطة واحدة.

بدأت المباراة وسط أمطار غزيرة، و بان الحذر علي المنتخبين خشية استقبال هدف مبكر، مع بعض الأفضلية للآتزوري، ومرت عشر دقائق دون أي خطورة علي المرميين.

واستمر الأداء العشوائي من المنتخبين حتى الدقيقة 19 والتي كادت تشهد هدف التقدم لايطاليا من كرة عرضية لجيانلوكا زامبروتا لم يلحق بها البرتو جيلاردينو، ثم أنقذ الدفاع الايطالي أول حضور لبارجواي مع الدقيقة 22 إلي ركنية.

وبعدها انطلق ريكاردو مونتوليفو بكرة من وسط الملعب وسط حصار مدافعي الباراجواي وفضل التسديد البعيد في يد الحارس، ورد اوريليانو توريس بانفراد من تمريرة كريستيان ريفيروس التي وضعته مواجها للمرمي ولكنه وضع الكرة خارج الخشبات الثلاث.

وبدا التحسن النسبي في أداء المنتخبين، وأنقذ الدفاع البارجوياني كرة خطيرة من أمام سيموني بيبي في الدقيقة 25.

وتراجع الأداء مرة أخري بشكل كبير، وغلبت التمريرات الطولية والعالية علي اللاعبين، وتقمص المدافع انتولين الكاراز دور البطولة وفك الاشتباك في الدقيقة 39 بضربة رأس قوية من ضربة ثابتة نفذها توريس لتجد الكرة طريقها للزاوية اليسرى لمرمي جانلويجي بوفون.

وبدأ الشوط الثاني بتغيير غير مفهوم بخروج الحارس المخضرم بوفون ونزول فيديركو ماريتي بديلا له، وبدأ الوسط الايطالي في البحث عن هدف التعديل حيث ضاعت فرصة خطيرة في الدقيقة 54 من بيبي الذي حاول التسجيل بطريقة اكروباتية ولكن الكرة طالت.

وكاد منتخب باراجواي يضاعف النتيجة مع الدقيقة 57 من تسديدة انريكي فيرا القوية التي ذهبت فوق المقص الأيسر مباشرة.

ومع الدقيقة 63 تمكن دي روسي من معادلة النتيجة بعد متابعة جيدة لركنية نفذها بيبي واخطأ الحارس في الوصول للكرة ليقتنصها دي روسي ويضعها في الشباك، ثم عاد الهدوء يسود أجواء المباراة إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني و المباراة بتعادل ايجابي بهدف لكل منهما.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00