قائمة الموقع

قرصنة رياضية اسرائلية

2010-06-14T22:29:00+03:00

وكالات – الرسالة

بعد القرصنة، التي تعرضت لها قناة الجزيرة الرياضة خلال بثها لمباريات كأس العالم على قمر "النايل سات" والتشويش المستمر في عملية البث، تحولت أنظار معظم الفلسطينيين إلى القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي، التي تنقل منافسات كأس العالم على قمر "النايل سات" والقمر الخاص بها وهو "عاموس" باللغتين: العربية والعبرية في بعض الأحيان.
وأبدى العديد من الفلسطينيين عن سخطهم وغضبهم من انقطاع البث على قناة الجزيرة وقالوا:"لقد خسرنا أموالنا، من اجل الاشتراك في باقة الجزيرة، ولكن خاب أملنا بسبب انقطاع البث ما اضطرنا إلى مشاهدة لقاءات المونديال على القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي من باب: مكره أخاك لا بطل".

ومن المعروف أن الحقوق الحصرية لبث منافسات كأس العالم، والتي سبق وحصلت عليها شبكة ART، واشترتها الجزيرة في وقت سابق ، تمنحها الحق الحصري في نقل منافسات المونديال مصحوبة بتعليق باللغة العربية ، ولا يجوز بث أي منها على أية قناة أرضية في منطقة الشرق الأوسط دون موافقتها.
ومع استمرار التشويش، لجأ الكثير من المشاهدين الفلسطينيين إلى تحريك أطباق الأقمار الصناعية الخاصة بهم، من اجل استقبال بث المباريات، مجانا، ودون اشتراك من القناة الإسرائيلية، وعلى القمر الصناعي الإسرائيلي "عاموس".

اخبار ذات صلة