قائمة الموقع

تكريم "الرسالة" لجهودها في الاستقصاء ومحاربة الفساد

2016-12-13T16:17:33+02:00
خلال تكريم الصحفية لميس الهمص
غزة- الرسالة نت

كرمت مؤسسة ائتلاف من أجل النزاهة والشفافية _أمان الصحفية لميس الهمص من مؤسسة الرسالة على الإعلام على جهودها في التحقيق الاستقصائي لمحاربة الفساد ضمن فعاليات "حفل النزاهة الوطني الحادي عشر) المنعقد اليوم الثلاثاء في غزة والضفة الغربية.

وحصلت الهمص على التكريم لتحقيقها الذي حمل عنوان "التحويلات الطبية للنجاح ..كفة الحمدلله ترجح" والذي يتمحور حول شبهات فساد في ملف تحويلات العلاج بالخارج وانحياز القائمين عليه لصالح مستشفى جامعة النجاح في نابلس عن نظيراتها في الضفة المحتلة.

ويعزو من استطلعت معدة التحقيق آراءهم أن ترؤس الدكتور رامي الحمد الله لرئاسة الجامعة قبل توليه رئاسة الوزراء، جعله منحازا لها فيما بعد.

التحقيق الذي تقدمت به الهمص للمنافسة على جائزة أمان للعام 2016 للنزاهة والشفافية أكد تحويل أكثر من 40% من حالات قطاع غزة إلى مستشفى النجاح في نابلس، وتضاعف حجم التحويلات سنويا، بالإضافة لشكوى العديد من المستشفيات العاملة في الضفة الغربية من ذلك التحيز.

وتجدر الإشارة إلى أن الصحفي محمد الجمل من غزة وانس ابو عرقوب من الضفة قد حصلا على جائزة أفضل تحقيق استقصائي للعام 2016م على تحقيقهم حول الدجاج المسرطن.

ويذكر أن نه جائزة النزاهة يحتفل بها ائتلاف امان كل عام وتخصصها لثلاثة فئات وهي العمل الإعلامي والبحث العلمي و القطاع العام .

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00