قائمة الموقع

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرين أبو فارة وشديد للثلاثاء

2016-12-18T15:25:16+02:00
تعبيرية
​رام الله- الرسالة نت

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن المحكمة الصهيونية، قررت في جلستها اليوم الأحد، والتي حضرها محامي الهيئة إياد مسك ومحامية الأسيرين أحلام حداد، تأجيل اتخاذ قرار حول الأسيرين إلى يوم بعد غد الثلاثاء، بعد تكليف طبيب من مستشفى ولسون بتقديم تقرير طبي عن حالتيهما.

وقد اقترحت المحكمة العليا على النيابة، إمكانية استخدام العلاج والتغذية القسرية بحق الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 86 يوما أنس شديد وأحمد أبو فارة.

وأضاف قراقع أن "العليا" أصدرت اليوم قرارا بتشريع قتل الأسيرين وإعدامهما، وهي تعلم أن حالة الأسيرين الصحية لا تحتمل التأخير يوما آخر، لا سيما أنهما ممتنعان عن تناول الماء منذ 6 أيام على التوالي.

وتابع: لأول مرة تتخذ أعلى سلطة قضائية في الكيان قرارا قاتلا بالدعوة لاستخدام التغذية أو العلاج القسري بحق المضربين، حيث إنه قرار بتشريع القتل، لأن التغذية القسرية مخالفة لكل الأعراف الطبية والإنسانية.

وأكد أن العليا تعاملت باستهتار ولامبالاة مع وضع الأسيرين الصحي، عادًّا الجلسة مسرحية هزلية، وأنها محكمة تفتقد للنزاهة وما هي إلا أداة بيد السياسات "الإسرائيلية" القمعية، وتتساوق مع أوامر الشاباك وإدارة السجون.

وطالب كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التحرك الفوري والضغط على هذه الحكومة المتطرفة، للإفراج الفوري عن الأسيرين شديد وأبو فارة قبل فوات الأوان.

 

اخبار ذات صلة