قائمة الموقع

بلدية خان يونس تنفذ مشروعاً لحل مشكلة الصرف الصحي بحي الأمل

2016-12-19T08:56:44+02:00
بلدية خان يونس- الرسالة نت

تمكنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة من تنفيذ مشروعاً طارئاً لحل مشكلة الصرف الصحي بأحد الشوارع الفرعية الواقعة في حي الأمل غرب المدينة، حيث كان يعاني السكان منذ عدة أيام من طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع الرئيسية بالمنطقة.

وبحسب مهندس مشاريع الصرف الصحي لدى البلدية المهندس محمد أبو شعر  فإن البلدية قد تلقت رسالة استغاثة ومناشدة عاجلة من السكان عبر شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بالبلدية حول تفاقم مشكلة الصرف الصحي وطفحها في شارع أبو ليلة ومحيط منطقة أبو طه.

وبين أن طاقم قسم الصرف الصحي قام بمعاينة المكان وتوجيه طاقم وحدة الكسح والتسليك للشارع المذكور حيث تبين وجود تسديد في خط مياه الصرف الصحي، وتم تنفيذ أعمال التسليك قدر المستطاع إلا أن المشكلة لا زالت مستمرة نتيجة لوجود بعض المخلفات والنفايات الصلبة التي وجدها العاملون أثناء تسليك الخط القديم عوضاً على أن الشبكة القديمة وبها اهتراءات كثيرة وخطوطها صغيرة الحجم مما أثر على أدائها وأحدث بالتالي تسديد في أكثر من جزئية بالخط القديم.

وأوضح أبو شعر أن المشكلة القائمة تكمن في أن سكان المنطقة قاموا منذ عدة سنوات بربط خطوط الصرف الصحي الخاصة بهم على الشبكة القديمة التي أنشأت منذ عشرات السنين، ولم يقوموا بتحويل الوصلات المنزلية الخاصة بهم على الشبكة الجديدة التي أنشأت قبل عدة سنوات، والذي أثقل كاهل البلدية في تنفيذ الحلول المؤقتة لتجاوز مشكلة طفح الصرف الصحي في شوارع حي الأمل.

وبين أبو شعر أن الطواقم المتخصصة بالبلدية قامت وبتمويل ذاتي من البلدية بتمديد خط صرف صحي مع مناهل رئيسية لحل مشكلة التسديد المتكرر في الشبكة من خلال ربطها على الشبكة الجديدة، مناشداً في سياق متصل كافة المانحين ضرورة التدخل السريع من خلال توفير الدعم اللازم لاستبدال شبكات الصرف الصحي في الشوارع الفرعية بحي الأمل لمنع التلوث والحفاظ على البيئة.

ومن جانبهم، ثمن سكان الحي جهود بلدية خان يونس ومصلحة مياه بلديات الساحل في الحفاظ على الصحة والبيئة وتنفيذ مشروع الصرف الصحي الطارئ وإنقاذ السكان من الأخطار الصحية المحدقة.

اخبار ذات صلة