قائمة الموقع

"حياتي أغلى" تنتهي بتحذير المتهورين

2010-06-15T08:37:00+03:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أعلنت وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة المرور في قطاع غزة عن انتهاء حملة حياتي أغلى التي تم تنظيمها في الخامس والعشرين من أيار/مايو الماضي لتوعية المواطنين بمخاطر الدراجات النارية.

 

واكد المقدم على النادي نائب مدير شرطة المرور والنجدة أن الشرطة ستتعامل مع أي دراجة نارية لا تحمل الأوراق الثبوتية اللازمة من "رخصة قيادة ورخصة للمركبة" بكل حزم ومصادرتها وفق القانون وإحالة الملفات بشأن المخالفين للنائب العام.

 

وقال النادي خلال مؤتمر صحفي مشترك بين شرطة المرور ووزارة المواصلات:"سيتم مخالفة كل من يقود دراجة نارية ولا يرتدي الخوذة للسائق والراكب معاً، وسيتم تحرير مخالفات ضد كل من يقوم بتركيب حمولة زائدة مخالفة للقانون في رخصة القيادة".

 

ودعا المقدم النادي المواطنين للالتزام بالسرعة المسموح بها قانونياً، مؤكداً أنه سيتم تحرير مخالفات لكل سائق يقوم بفك ربط السرعة المسموح بها وهي 80كم في الساعة خارج المدن.

 

وأشار إلى أنه سيتم التحرز ومخالفة دراجة كل من لا يضع لوحات تمييز على دراجته، داعياً سائقي الدراجات النارية بضرورة اخذ وسائل الأمان عند القيادة، مشدداً:" سنحاسب بحزم وقوة جميع المخالفين وفق القانون دون تمييز".

 

وكشف المقدم النادي أن 4آلاف دراجة نارية رخصت خلال حملة حياتي أغلى، مبيناً أنهم سيقومون بمصادرة كل دراجة مهما كانت ولمن دون تمييز بين المواطنين.

 

وأضاف:" ستقوم شرطة المرور وبالتعاون مع دوريات السلامة على الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات بتحرير المخالفات لكل من لا يلتزم بالقانون ويقوم بالتجاوز وبالتهاون بأرواح المواطنين".

 

اخبار ذات صلة