منخفض جوي ماطر وكتلة هوائية باردة ابتداءً من الليلة

صورة
صورة

غزة-الرسالة نت

توقع موقع "طقس فلسطين"  وصول سلسلة من المنخفضات الجوية تضرب فلسطين وبلاد الشام ابتداءً من الليلة مع انخفاض على درجات الحرارة.

وقال الموقع إن المنخفض يبدأ تأثيره الأوّل بشكل جيد جدًا على السواحل ودون المتوسط في بقية المناطق خلال الساعات القادمة.

وأوضح أن فلسطين ستتأثر خلال الأيام الثلاثة القادمة بأجواء باردة وممطرة على فترات متفرّقة، نتيجة تأثّرها بمنظومة جوّية مؤلفة من منخفضين جويّين "ضحلين" خلال فترة قصيرة.

وبيّن "طقس فلسطين" أن هذا المنخفض سيخدم بالدرجة الأولى المناطق الساحلية الشمالية وأجزاءً من الساحل الأوسط، خاصة خلال الساعات الأولى من تأثيره على فلسطين؛ نتيجة لحركة الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الحادة .

ولفت إلى أن الأمطار ستمتد إلى غدٍ الأحد إلى الداخل الفلسطيني، مع أفضلية للمناطق الساحلية بالدرجة الأولى، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية في الساحل أحيانًا، وتتساقط زخات متفرقة من الأمطار في المناطق الداخلية شمال ووسط البلاد.

كما ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، بحسب الموقع.

أما المنخفض الثاني، فإنه من المتوقع أن تتأثر البلاد به في ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء، حيث يكون الهطول المطري أكثر شمولية وقوة وأفضل فعالية بمشيئة الله تعالى، وتنتشر الأمطار إلى معظم المناطق نهارَ يوم الثلاثاء مع انخفاض كبير على الحرارة.

البث المباشر