قائمة الموقع

الاحتلال يصادق على بناء 5600 وحدة استيطانية بالقدس

2016-12-25T13:18:48+02:00
صورة أرشيفية
الأراضي المحتلة-الرسالة نت

من المقرر أن تصادق "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال، الأربعاء المقبل، على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت صحيفة " اسرائيل اليوم" العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن "اللجنة ستصادق في جلستها، يوم الأربعاء، على مشروع بناء 2600 وحدة استيطانية في مستوطنة غيلو جنوب القدس، و 2600 وحدة استيطانية اخرى في مستوطنة " غفعات همتوس " جنوب القدس.

وأشارت إلى أنه سيتم المصادقة أيضا على بناء 400 وحدة استيطانية في مستوطنة " رمات شلومو" شمال القدس، ما يعني المصادقة الاجمالية على بناء 5600 وحدة استيطانية في القدس المحتلة، ستنتهي عملية المصادقة عليها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال مئير ترجمان رئيس لجنة التخطيط والبناء، أنه لن يملي أي طرف كان عليهم ما ينبغي فعله. معربا عن أمله في أن يتم التوصل لاتفاق بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأميركية الجديدة لحل أزمة الاستيطان.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، أعلنت في أعقاب فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، عن نيتها الإفراج عن عشرات المخططات الاستيطانية التي كانت حبيسة الأدراج والتي امتنعت البلدية والحكومة الإسرائيلية عن تنفيذها، حتى لا يثير ذلك غضب الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة باراك أوباما.

واعتمد مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة، مشروعا رافضا للاستيطان، بموافقة 14 دولة وامتناع واشنطن عن التصويت.

ويدعو مشروع القرار إلى  أن "توقف (إسرائيل) فورا وبشكل تام كل الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها شرقي القدس".

اخبار ذات صلة