قائمة الموقع

مشعل: قرار مجلس الأمن تصويب لبعض السياسات الدولية

2016-12-25T17:49:49+02:00
خالد مشعل
اسطنبول- الرسالة نت

​اعتبر خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن قرار مجلس الأمن ضد الاستيطان "خطوة مهمة ومؤثر، وهي بمثابة رد اعتبار لشعبنا وتصويب لبعض السياسة الدولية والامريكية".

وقال مشعل في كلمته خلال فعاليات خطابات اسطنبول العابر للحدود الوطنية، مساء الأحد: "نريد أرضنا بلا احتلال والقدس كعاصمة ونريد من العالم أن يقف مع المقاومة الفلسطينية لأنها عادلة".

وأضاف " كما هُزم الانقلاب في تركيا سيُهزم الاحتلال في فلسطين" مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية بغزة تعد سلاحها وتحفر الأنفاق لمواجهة الاحتلال "الاسرائيلي".

وأوضح أن (إسرائيل) تشن حروبا متلاحقة على قطاع غزة في محاولة لاقتلاع المقاومة منها التي هزمت المحتل في الحروب الماضية، مشددا على أن المقاومة نجحت في ضرب "تل أبيب".

ونبه إلى أن حكومة الاحتلال تخطط لوضع يدها على المسجد الاقصى تمهيدا لهدمه، مستدركاً "لكن شعبنا صامد يقاوم وينتظر أمته العربية والاسلامية ونحن بانتظاركم؛ حضروا انفسكم لمعركة القدس والاقصى".

وأوضح مشعل أن الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة الاحتلال ومقاومته، مشيرا إلى أن الفلسطينيين ليسوا مسؤولين عن تحرير الاقصى والمقدسات الاسلامية فقط بل المقدسات المسيحية التي يستهدفها الاحتلال، على حد قوله.

وجدد تأكيده، على رفض أي مشروع لا يعيد القدس والأقصى للفلسطينيين، مشدداً على أنه لا بديل عن المقاومة لاستعادة الأرض.

اخبار ذات صلة