قائمة الموقع

استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى فجر الأربعاء

2016-12-27T17:37:47+02:00
صورة أرشيفية
غزة- الرسالة نت

توقع موقع "طقس فلسطين" أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق حتى ساعات الليل وربما فجر يوم الغد الأربعاء  على فترات مع بقاء الأجواء باردة الى باردة جداً، قبل أن ينحسر هذا المنخفض السريع بشكل  تدريجي.

وحسب الموقع المختص برصد الأحوال الجوية، تتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجليل شمال البلاد، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق بعض القمم العالية في الضفة التي يزيد ارتفاعها عن 950م، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ويطرأ  يوم الغد الأربعاء ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً بشكل واضح ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 وتأثرت فلسطين منذ إنتصاف الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي عالي الفعالية حيث هطلت الأمطار الغزيرة في مختلف المناطق الشمالية .

وبدأت مع ساعات الظهيرة من هذا اليوم الخلايا الماطرة والركامية بالامتداد الى المناطق الوسطى واجزاء  واسعة من الجنوبية مع تحرك المنخفض الجوي الذي اطلق عليه موقع "طقس فلسطين" اسم "طابور" نحو شمال غرب بلاد الشام قادماً من جزيرة قبرص، حيث اصبحت فعالية هذا المنخفض  اكثر شمولية لمعظم المناطق.

اخبار ذات صلة