قائمة الموقع

"الشاباك" يزعم اعتقال خلية خططت لتنفيذ عمليات بالداخل المحتل

2016-12-28T14:50:09+02:00
القدس المحتلة-الرسالة نت

زعم جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك"، أنه اعتقل خلية فلسطينية في الداخل المحتل، تخطط لتنفيذ عمليات ضد الجيش.

وبحسب موقع "واللا" العبري، فقد اعتقل الشاباك، خمسة مواطنين نهاية الشهر الماضي، بدعوى الاشتباه بانتمائهم لخلية خططت لتنفيذ عمليات ضد جنود الجنود في منطقة النقب المحتل.

وادعى محلل الشؤون العسكريّة في الموقع أمير بوحبوط في مقال له، أنه على رأس الخلية– التي اكتشفها جهاز "الشاباك"-محمد مصري (37عاما) من سكان النقب، وعبد الله أبو عياش (26عاما) من سكان قرية كسيفة"، مبينًا أن رئيس الخلية أسير محرر معروف وأطلق سراحه قبل ثلاث سنوات.

وحسب نتائج التحقيق، فإن المصري بادر للتخطيط للعملية انتقامًا لإخراج الجناح الشمالي للحركة الإسلامية بالداخل المحتل عن القانون، "حيث خطط الاثنان للإضرار بجنود الجيش في ثلاثة أماكن محتملة أبرزها ديمونا، وعراد، وعلى مداخل قاعدة "نبطيم" التابعة لسلاح الجو"، وفق زعم بحبوط.

وتابع "خلال التحقيق مع المصري وأبو عياش، تبين أنها نفذا جولة ميدانية لجمع معلومات عن المواقع المذكورة، حيث قاما بتسليم سلاح من نوع (كارلو غوستاف)، بالإضافة إلى كمية كبيرة من أجهزة التحكم عن بعد ستستخدم في تفجير العبوات التي كانت معدة للاستخدام لأفراد الخلية".

وزعم أنه، خلال التحقيق في القضية برز اسم ناشط في الجناح الشمالي للحركة الإسلامية من سكان "قلنسوة"، حيث اعُتقل في عام 2010م بتهمة بيع وسائل قتالية لنشطاء فلسطينيين في مخيم طولكرم شمال الضفة، إضافة إلى نيته زرع عبوة ناسفة ضد الاحتلال"، مشيراً إلى أنه  يعيش حالياً خارج فلسطين ولم يتم اعتقاله.

ولفت إلى أنه تم اعتقال 3 مواطنين آخرين بشبهة المشاركة في أنشطة الخلية، متابعاً "خلال التحقيق معهم وصلت معلومات عن مشاركة أشخاص آخرين من سكان النقب بتجارة السلاح على خلفية جنائية، وهم رامي وبكر أبو تقفة من شقيب السلام، ومحمد أبو كف 26 عامًا من البدو".

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة