قائمة الموقع

تجديد الاعتقال الإداري لثلاثة أسرى والإفراج عن آخر

2010-06-16T07:18:00+03:00

نابلس – الرسالة نت

جددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري للمحاضر في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية د.محمد علي الصليبي من مدينة نابلس.

 

وذكر مركز أحرر لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه، أنه تم تمديد اعتقال الصليبي للمرة الثانية على التوالي ولمدة ستة أشهر في نفس اليوم المقرر أن يفرج عنه فيه.

 

وأضاف المركز أن الصليبي والمعتقل في سجن مجدو، كان قد اعتقل على معبر الكرامة عند عودته من أداء فريضة الحج، وتم نقله إلى سجن عوفر قبل أن يتم نقله إلى مركز تحقيق الجلمة.

 

وأوضح أنه تم تحويله إلى الاعتقال الإداري بعد أن فشل الاحتلال بإدانته في التهم الموجهة إليه، على الرغم من أنه يعاني من أمراض السكري والضغط، كما أجريت له عملية في القلب قبل توجهه لأداء فريضة الحج.

 

وأشار المركز الحقوقي إلى أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لرئيس مجلس قروي رنتيس الشيخ شاكر أبو سليم للمرة الرابعة على التوالي.

 

واعتقل الشيخ أبو سليم في شهر آذار من العام الماضي، خلال حملة شنتها قوات الاحتلال ضد قادة وكوادر من حركة حماس بعد تعثر عملية التفاوض حول صفقة الجندي المختطف جلعاد شاليط من أجل الضغط على حماس للتراجع عن شروطها.

 

وأوضح أحرار بأن الشيخ أبو سليم اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى والثانية، أمضى خلالها أكثر من ثماني سنوات ونصف داخل السجون.

 

وكان أبو سليم أحد الذين أبعدته "إسرائيل" لمرج الزهور عام 1992، وهو من مواليد عام 1962 ولديه ستة من الأبناء.

 

كما جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير نائل الدويك من مدينة الخليل لمدة ستة أشهر للمرة الثانية على التوالي، وكان الأسير الدويك قد اعتقل أوائل العام الحالي حيث تم تحويله إلى الاعتقال الإداري.

 

وفي ذات السياق أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير موسى غازي موسى من مدينة رام الله بعد قضاءه ثلاثون شهراً في الاعتقال الإداري وكان موسى قد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وهو متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء ويعمل في مجال البناء .

اخبار ذات صلة