قائمة الموقع

"حماس" تطلق مخيماتها الصيفية بخان يونس

2010-06-16T07:22:00+03:00

خان يونس – الرسالة نت

احتفلت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " أمس الثلاثاء  بانطلاقة مخيماتها الصيفية السنوية " أسرانا .. أقصانا .. الحرية موعدنا " في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة لطلبة المدارس في كافة المراحل وذلك وسط حضور عدد كبير من المواطنين والأهالي والطلبة والأطفال والقيادات المحلية، بالإضافة إلى نواب المجلس التشريعي وأعضاء كتلة التغير والإصلاح بالمحافظة.

 

وأكد حماد الرقب في كلمة حركة "حماس" واللجنة العليا للمخيمات الصيفية أن بداية عمل انطلاق المخيمات الصيفية والتي حملت اسم أهم قضيتين تشغل الرأي العام للمواطنين الفلسطينيين والمخلصين من أبناء الشعب الفلسطيني يأتي في سياق التأكيد على مكانة الأسرى والأقصى في قلوب وعمل الجميع.

 

وأشار الرقب إلى أن رسالة المخيمات الصيفية "تنبع من نظرة حركة "حماس" إلى أهمية بناء الجيل الصغير، وتعزيزه باعتباره جيل النصر والتمكين"، والذي سيقود تحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي الغاصب.

 

ولفت الرقب إلى أن المخيمات الصيفية التي تنطلق اليوم تشدد على بناء الفرد والأشبال والأطفال على مبادئ الأخلاق الحميدة، وتؤسس لمرحلة من الفهم والإدراك والوعي والصحوة المبنية على عقيدة الإسلام، والسير على نفس الدرب الذي سار عليه المجاهدون والعظماء ".

 

بدوره قال الأسير المحرر إيهاب بدير أن الاحتفال ببداية انطلاق المخيمات الصيفية والتي حملت اسم الأسرى الفلسطينيين يأتي تأكيداً على عدم نسيان همهم وتطلعهم للحرية في الوقت الذي يعانون فيه من زيادة الهجمة الشرسة والإجراءات التعسفية والتي كان أخرها حرمانهم من تقديم امتحانات الثانوية العامة.

 

وأشار بدير إلى أن معاناة الأسرى الفلسطينيين تحتاج إلى وقفة حقيقة من كافة قطاعات الشعب الفلسطيني، والعمل على غرس القيم والمبادئ التي عاش من أجلها الأسرى، وأسباب تضحياتهم.

اخبار ذات صلة