قائمة الموقع

الزعنون:وجهنا الدعوات لاجتماع اللجنة التحضيرية "للوطني"

2017-01-01T13:45:14+02:00
رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون
عمان- الرسالة نت

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، عصر اليوم الأحد، عن توجيهه دعوات خطية لأعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لعقد المجلس الوطني، للاجتماع يومي 10و11/1/2017 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الزعنون في تصريح صحفي، إن "الدعوة لعقد هذا الاجتماع جاءت بعد سلسلة مشاورات جرت بين الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي استنادا إلى قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الصادر بتاريخ 27/12/2016 الذي دعا اللجنة التحضيرية للاجتماع"، حسب قوله.

وذكر أن "اجتماع التحضيرية سيركز على استكمال المشاورات لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني تكون ناجحة وتُشكل رافعة حقيقية لتوحيد الصف الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية واستعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني، وتفتح الطريق أمام انتخابات عامة، كما سيكون اجتماع اللجنة التحضيرية مناسبة لمناقشة تطورات الأوضاع الفلسطينية بشكل عام".

وكانت حركة حماس حذّرت مؤخرًا من أن "محاولات عقد المجلس الوطني الحالي دون تطبيق ما تم الاتفاق عليه يضرب المصالحة بالضربة القاضية"، فيما أكدت حركة الجهاد ضرورة التشاور داخل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير قبل انعقاده.

اخبار ذات صلة