قائمة الموقع

​أبو مذكور: موسم" العمرة " مهدد ولا يوجد رد مصري لإيجاد حل

2017-01-04T10:10:15+02:00
معتمري قطاع غزة
الرسالة نت-خاص

أكد عوض أبو مذكور، رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، أن الجانب المصري حتى اللحظة لم يرد على المناشدات الفلسطينية بالسماح لمعتمري قطاع غزة بالسفر عبر معبر رفح البري.

وقال أبو مذكور، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، أن الجانب الفلسطيني لم يتسلم حتى اللحظة أي رد مصري رسمي بملف معتمري قطاع غزة، ولا يزال معلقاً حتى هذه اللحظة محذرا من إمكانية ضياع موسم العمرة على سكان قطاع غزة للعالم الثالث على التوالي".

وأوضح أبو مذكور، أن وزارة الأوقاف تقدمت بطلب رسمي للجانب المصري عبر السفارة الفلسطينية في القاهرة، لمناقشة ملف "معتمري غزة" ومحاولة إيجاد حلول تسمح لهم بالسفر عبر معبر رفح والتوجه نحو الديار الحجازية.

وذكر رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في غزة، أن حالة "التقارب" المصرية الأخيرة مع قطاع غزة وفتح معبر رفح ومغادرة أكثر من 15 ألف فلسطيني خلال الفترة الأخيرة يشجع على إمكانية سفر المعتمرين، لكن حتى هذه اللحظة لا يوجد شي رسمي من قبل مصر.

وفشل موسم العمرة على مدار العامين الماضيين، نتيجة عدم فتح السلطات المصرية معبر رفح لسفر المعتمرين؛ وهو ما كبّد شركات الحج والعمرة خسائر قدرت بمليون دولار، في حين اضطرت بعض الشركات إلى إغلاق مقراتها في غزة والخارج.

اخبار ذات صلة