قائمة الموقع

الأجهزة الأمنية تعتقل "بنك مال" العملاء

2017-01-09T15:48:04+02:00
الأجهزة الأمنية تعتقل "بنك مال" العملاء
غزة - الرسالة نت

كشف موقع المجد الأمني بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت العام الماضي على أحد عملاء دولة الاحتلال الإسرائيلي (ن، م) والبالغ من العمر 53 عامًا، ويعد بمثابة "بنك مال" العملاء.

وارتبط العميل المخضرم مع مخابرات الاحتلال لأكثر من ثمانية أعوام قدم خلالها الكثير من المعلومات عن المقاومة الفلسطينية وأنشطتها العسكرية، بالإضافة إلى المهمات الأخرى.

وكشفت التحقيقات مع العميل أنه ارتبط بمخابرات الاحتلال عام 2007 في فترة الأحداث الدائرة في قطاع غزة، حيث اتصل به ضابط المخابرات وعرف عن نفسه بأنه ضابط من جهاز "الشاباك" (الإسرائيلي) طالباً منه التعاون معه مقابل تحسين وضعه المادي وتقديم بعض الامتيازات له في إطار عمله.

وأبدى (ن ، م) الموافقة على الارتباط واستمر في ذلك إلى أن تم القبض عليه في النصف الثاني من العام الماضي من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة.

وتنوعت مهام العميل (ن ، م) ما بين تقديم المعلومات عن عناصر المقاومة والإبلاغ عن الأنشطة العسكرية وبث الإشاعات وغيرها من الأنشطة، إلى أن أصبح عبارة عن "بنك المال" وهو عبارة عن مصطلح يطلق على الشخص الذي يقوم بزرع النقاط الميتة بالأموال كي يستلمها عملاء آخرين.

ونشط عمله في العدوان على غزة عام "2008" وعام "2012" بشدة، حيث زود الاحتلال بمعلومات عن بيوت عناصر المقاومة وأماكن إطلاق الصواريخ وغيرها من المعلومات، والتي كانت سبباً في استشهاد بعض عناصر المقاومة، بينما تراجع نشاطه في عدوان "2014" نتيجة قبضة الأجهزة الأمنية على العملاء بشكل عام وتقييد حركتهم.

وزود المخابرات (الإسرائيلية) خلال فترة ارتباطه بصور عن أماكن تتبع للمقاومة كعيون الأنفاق والمواقع العسكرية وغيرها، بالإضافة إلى تزويدهم ببعض الإحداثيات.

كما أنه أرشد مخابرات الاحتلال ووفر لها بعض النقاط الميتة التي يمكن استخدامها في تزويد العملاء بالمال والأجهزة الإلكترونية.

وختاماً قابل ضابط المخابرات الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولم يدخر جهداً في تقديم المعلومات عن المقاومة الفلسطينية وأنشطتها العسكرية.

اخبار ذات صلة