قائمة الموقع

إبداع المعلم في غزة يحتفل باختتام مشروع المواطنة

2010-06-17T08:05:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

 نظم مركز إبداع المعلم بغزة أمس احتفال ختامي لمشروع المواطنة "التربية المدنية في المدارس الفلسطينية " في قاعة فندق السلام في غزة بحضور كلٍ من، ممثل عن وكاله الغوث محمد ابو هاشم مدير منطقة غرب غزة، ود.خميس العفيفي، ومحمد صيام مشرفي المواد الاجتماعية، وجمال رمضان المدرب للمشروع، ومدراء المناطق التعليمية ومدراء ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات وحشد كبير من فرسان مشروع المواطنة الطلاب الذين شاركوا بالمشروع .

 

 افتتح الحفل بآيات عطرة من القران الكريم  ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني, وبدوره افتتح  طلعت بظاظو مدير مكتب مركز إبداع المعلم بغزة، الاحتفال بكلمة ألقاها أمام الحضور، رحب خلالها بالجميع، وقدم الشكر الجزيل لكل من دعم وساند وتعاون على تنفيذ وإنجاح مشروع المواطنة في مدارس قطاع غزة، وأكد السيد طلعت بظاظو في كلمته على الحضور على  دور مركز إبداع المعلم في تعزيز قدرات الطلاب في المدارس الفلسطينية, ودور معلميهم البناء في تنمية  شخصية الطالب الفلسطيني داخل مجتمعنا الفلسطيني من خلال المشاريع والأنشطة والفعاليات التي يقوم مركز إبداع المعلم بتنفيذها في المدارس الفلسطينية.

 

 وشدد بظاظو على أهمية هذا المشروع لما فيه من أهداف رائعة ينفذها جيل المستقبل القادم ،حيث أن  هذا المشروع يعمل على تطوير مجموعة من المدرسين والمدرسات قادرين على تطبيق تعليم مناهج التربية المدنية في مدارسهم ونقل خبراتهم إلى معلمين آخرين .

 

 وتحدث آملاً بأن يشمل المشروع العام القادم جميع مدارس الانروا قطاع غزة ، التي لم تشارك هذا العام ضمن فعاليات ونشاطات المشروع ليرقى مجتمعنا إلى مجتمع مدني تسوده قيم المواطنة الصالحة .

 

وألقى كلمة الانروا الأستاذ محمد ابو هاشم نيابة عن الدكتور محمود الحمضيات التي أكد خلالها على دور مركز إبداع المعلم الرائع في خدمة مجتمعنا التربوي الفلسطيني لما يقدم من مشاريع وأنشطة وفعاليات ترمي بنا إلى الإمام.

 

وأشار أبو هاشم في كلمته أن هذا الاحتفال ليس الاختتام لمشروع المواطنة للعام الحالي، بل هو احتفال لبداية المشروع للعام القادم مشيراً في كلمته هذه إلى إن مشروع المواطنة لن ينتهي أبدا ليشمل كل طالب فلسطيني له القدرة على الإبداع والجرأة اللازمة لمحاكاة المسئولين عن مشاكله.

 

وكان من ضمن فعاليات الاحتفال عرض مادة فيلمية وثائقية عبر شاشة  -LCD -كبيرة حول ماهية مشروع المواطنة وانجازاته مع المدارس المشاركة في إطار التعاون المشترك بين المركز والانروا .

 

كما تقدمت الطالبة مها زعرب ممثلة عن الطلاب والطالبات المشاركين في المشروع بكلمتها أمام الحضور وقالت إن هذا المشروع جعل منهم أفرادا فاعلين في المجتمع ينظرون حولهم ويخططون ويتبنون أسلوب حل المشكلات بطريقة فاعلة وبناءة .

 

كما وقدمت الشكر الجزيل نيابة عن الطلاب والطالبات المشاركين في المشروع لمركز إبداع المعلم، على تنفيذ هذا المشروع حيث يلامس حياتهم اليومية، وان هذا المشروع يدفعهم ويقف بجانبهم لحل مشكلاتهم العادلة، وطالبت الطالبة زعرب بان يتكرر هذا المشروع للعام القادم مرة أخرى بل وان يصبح برنامجا داخل كل مدرسة فلسطينية فهو بذرة صغيرة بمعناها الكبير .

 

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والدروع على كل من المسئولين في وكاله الغوث والمشرفين والمدارس المشاركة والمعلمين والمعلمات بالإضافة إلى مكافئات مالية تشجيعية للمدارس الست الأولى التي حصلت على أعلى المراتب في تحكيم المشروع ..

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00