قائد الطوفان قائد الطوفان

الحكومة :قرار تخفيف الحصار تحايل على المطلب الدولي

الرسالة نت-كمال عليان

اعتبر د.محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني القرار الإسرائيلي بإبقاء الحصار وتخفيف جزء منه بالالتفاف على الواقع الدولي الذي يضغط على الجانب الإسرائيلي برفع الحصار بشكل كامل.

وقال في حديث خاص لـ"الرسالة نت" :" بهذه الطريقة تبقى المنطقة في حالة ضغط وتأجج"، مشددا على  ضرورة رفع الحصار الصهيوني بشكل كامل وشامل من كل الاتجاهات.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء على ضرورة وجود معبر آمن بين الضفة الغربية وقطاع غزة للتواصل بين المواطنين وعدم إبقائهم في سجن كبير.

وأضاف :" هذه قرارات لا تخدم المرحلة الحالية وتؤجج المنطقة".

وكانت الحكومة الصهيونية أعلنت اليوم عن تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة مع إبقاء الحصار مفروضا، وإبقاء الحظر البحري المفروض على القطاع وسيسمح بدخول بعض السلع.

وبدوره وصف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية طاهر النونو القرار الصهيوني بتخفيف الحصار على غزة بإدارة الحصار وليس تخفيفه، مشددا على أن القضية

وقال في حديث لقناة الجزيرة الفضائية :" ما نسمعه من تخفيف الحصار هو مثار سخرية والتفاف على المطالب الدولية"، مبينا أن الحكومة تريد قرار دوليا واضحا بإنهاء الحصار.

وحول كيفية استغلال حركة حماس لمثل هذه الظروف قال :" سنواصل الاتصالات مع أطراف دولية وعربية فاعلة في المجتمع الدولي والجهود الشعبية ستتواصل لانهاء الحصار"، داعيا المسئولين العرب والغير عرب لزيارة قطاع غزة والتضامن معه.

 

 

 

 

البث المباشر