قائمة الموقع

الخطيب: سياسة هدم البيوت "مقايضة لا إنسانية"

2017-01-12T07:43:06+02:00
نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب
الرسالة نت-نور الدين صالح

اعتبر نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب، سياسة الاحتلال الإسرائيلي بهدم بيوت الفلسطينيين "مقايضة لا إنسانية" بين أناس اغتصبوا الأرض وسكانها الأصليين المتواجدين فيها منذ عشرات السنوات.

وأوضح الخطيب في تصريح خاص بـ "الرسالة"، أن قرار هدم البيوت جاء بشكل شخصي من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في محاولة منه لاسترضاء المستوطنين وحزبه المتطرف، بعد إقرار نقل مستوطنة "عمونا" المقامة على أراضي سلواد، واستجابة لقرار المحكمة.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال أقرت هدم 550 منزلاً، تمهيداً لنقل مستعمرة "عمونا" إلى أراضي الـ 48، موضحاً أنهم يواجهوا سياسة الاحتلال بالوقفات الاحتجاجية والمسيرات الرافضة لهدم البيوت.

وفي السياق ذاته، أكد الخطيب أن نتنياهو يعكس فشله في السيطرة على الضفة، ويحاول التغطية على خضوعه للتحقيق في ملفات الفساد، من خلال إصدار قرارات بهدم البيوت.

وهدمت الجرافات العسكرية (الاسرائيلية)، يوم الثلاثاء 11 منزلاً في بلدة قلنسوة في الداخل المحتل، بدعوى عدم الترخيص، كما هدمت أيضاً قبل أيام، عشرة مساكن فلسطينية في تجمع "الخان الأحمر" البدوي الواقع في منطقة الأغوار الفلسطينية شرقي القدس المحتلة.

اخبار ذات صلة