قائمة الموقع

دولة عربية تمنع مسئولين من فتح والسلطة من دخول أراضيها

2017-01-14T11:20:16+02:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- خاص

 

قال مسئول فلسطيني بارز، أن العلاقة بين السلطة الفلسطينية ودول عربية وخليجية لا تمر بمرحلة جيدة منذ شهور طويلة.

وأكد، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، السبت، أن مستوى التنسيق والاتصالات مع بعض الدول العربية بدأ ينخفض تدريجياً حتى أصبح هناك فتور تام في العلاقات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف المسئول الفلسطيني:" كذلك مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في بعض الدول العربية بدأ ينخفض، ولم تعد تلك الدول توجه دعوات رسمية للسلطة لحضور دبلوماسيها خلال الندوات أو المؤتمرات التي تعقد داخل أراضيها".

ولفت الى أن بعض الدول العربية منها دول الإمارات  ترفض منح إذن دخول لبعض القيادات الفتحاوية القريبة جداً من الرئيس محمود عباس، وهو ما يؤكد توتر العلاقات الكبير بين الجانبين.

وذكر  أن الرئيس عباس شكل لجنة داخلية بقيادة الدكتور صائب عريقات للتوجه إلى الدول العربية التي تربطها علاقة سيئة معها، لإجراء مشاورات وحوارات هامة علها تحاول تحسين العلاقات وتعيد المياه لمجاريها مجدداً.

 وأشار الى ان عريقات سيبدأ جولة للدول العربية تشمل "مصر، السعودية، قطر، ودولة الإمارات المتحدة"، بداية من الأسبوع المقبل لزيارة تلك الدول وإجراء لقاءات وحوارات معها، وتوضيح وجهة نظر السلطة وفتح في الكثير من الملفات التي كانت سبباً في توتر العلاقات معها.

وتوقع المسئول  أن يفشل عريقات في مهمته، عازياً إلى أنه هو من ضمن الشخصيات التي ترفض تلك الدول إجراء أي حوارات معها وتصنفه من مقربي الرئيس محمود عباس.

اخبار ذات صلة