قائمة الموقع

الشيخ خليل: حكومة رام الله وعدتنا بعدم فرض ضرائب على منح وقود الكهرباء

2017-01-15T15:48:10+02:00
المهندس فتحي الشيخ نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة،
الرسالة نت- نور الدين الغلبان

أكد المهندس فتحي الشيخ نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة، أن حكومة رام الله وعدتهم بعدم فرض أي نوع من الضرائب على المنحة المقدمة لوقود الكهرباء سواء القطرية أو التركية.

وقال الشيخ خليل في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الأحد إنه "جرى تحويل مبلغ 4 ملايين دولار من المنحة القطرية إلى وزارة المالية في رام الله".

وأضاف "في حال تم تحويل الوقود الخاص بالمحطة، فإنه ابتداء من غدا الإثنين سيشهد المواطنون في القطاع تحسن ملحوظ على جدول الكهرباء".

وأوضح الشيخ خليل أنه سيتم يوم غد الاثنين تشغيل وحدات إضافية لمحطة توليد الكهرباء وزيادة القدرة الانتاجية للمحطة.

وتابع:" نحن ننتظر تنفيذ الوعود من هيئة البترول في رام الله بإرسال كميات من الوقود بناء على المنحة القطرية".

ولفت:" نأمل أن تكون ال3 شهور القادمة جيدة لقطاع غزة في وضع الكهرباء، خاصة بعد وصول الدفعة الخاصة بالمنحة القطرية إلى خزينة مالية السلطة"، مردفا نأمل أن يمتد هذا الوعد من الحكومة لينطبق على مشتريات سلطة الطاقة وشركة الكهرباء في غزة.

وتشهد محافظات القطاع حالة عدم استقرار في جدول توزيع الكهرباء، خاصة في الأيام الماضية، بعدما وصلت ساعات الوصل إلى 3 ساعات يوميا؛ الأمر الذي زاد من معاناة المواطنين.

ويستمد قطاع غزة الكهرباء من ثلاثة مصادر، الاحتلال، ومصر، إضافة إلى محطة التوليد في غزة، التي توفر ما قيمه 217 ميغاوات في حال عملت بنصف طاقتها، وهي أقصى طاقة متاحة لديها، ويرتفع العجز في فصلي الشتاء والصيف لـمئة ميجا وات تقريبًا.

وتتغذى غزة من 10 خطوط (إسرائيلية) بإجمالي طاقة، 120 ميغاوات، أمّا الجانب المصري، فيغذي القطاع من خطين بقيمة اجمالية 22 ميغاوات.

اخبار ذات صلة