قائمة الموقع

الطاقة: تشغيل المولد الثالث بما يدعم برنامج 8 ساعات

2017-01-16T09:19:22+02:00
محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة
غزة-الرسالة نت

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة تشغيل المولد الثالث بمحطة توليد الكهرباء، مع تدفق كميات الوقود الإضافية من المنحة المالية القطرية.

وقالت الطاقة، في تصريح صحافي وصل "الرسالة نت"، الاثنين، إنها ستعمل على إدارة هذه الكميات والاستفادة منها لأطول فترة ممكنة، بما يدعم برامج التوزيع وصولاً لبرنامج 8 ساعات.

وأعربت عن شكر "شعبنا" لدولة قطر حكومةً وشعبا، على "المكرمة الأصيلة"، التي تساهم في التخفيف من أزمة الكهرباء الحالية.

وكان السفير القطري محمد العمادي قد أعلن، في تصريح نشره موقع لجنة إعمار غزة، أمس الأحد، أن دولته تعهدت بدفع 12 مليون دولار على مدار 3 أشهر لدعم قطاع الكهرباء بغزة.

وقال إنه سيجري تحويل المبلغ بشكل فوري وعاجل إلى حساب السلطة الفلسطينية؛ للتخفيف من حدة الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة، "وفقا لتوجيهات أمير قطر".

وتشهد محافظات القطاع حالة عدم استقرار في جدول توزيع الكهرباء، وصلت إلى 3 ساعات وصل يوميا؛ الأمر الذي زاد من معاناة المواطنين.

ويستمد قطاع غزة الكهرباء من ثلاثة مصادر، الاحتلال، ومصر، إضافة إلى محطة التوليد في غزة، التي توفر ما قيمه 217 ميغاوات في حال عملت بنصف طاقتها، وهي أقصى طاقة متاحة لديها، ويرتفع العجز في فصلي الشتاء والصيف لـمئة ميجا وات تقريبًا.

وتتغذى غزة من 10 خطوط (إسرائيلية) بإجمالي طاقة، 120 ميغاوات، أمّا الجانب المصري، فيغذي القطاع من خطين بقيمة اجمالية 22 ميغاوات.

 

 

اخبار ذات صلة