قائمة الموقع

مواجهات مثيرة بافتتاح الأسبوع الـ13

2017-01-18T22:57:31+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الثالث عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يترقب خدمات رفح نظيره اتحاد الشجاعية على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, بينما يلعب التفاح مع شباب خانيونس على ملعب اليرموك في غزة.

أما في الأولى, فيلتقي الجلاء مع خدمات النصيرات على ملعب فلسطين في غزة, وبيت حانون الأهلي مع خدمات المغازي على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

التقدم في الترتيب

خدمات رفح (الثالث 20 نقطة) يتحدى اتحاد الشجاعية (السابع 15 نقطة), في لقاء ناري وقوي بين الطرفين.

ويدخل "الأخضر" الرفحي اللقاء وعينه على خطف الفوز برفقة المدرب محمود المزين, والذي سيعني دخوله صراع الصدارة, في حال خسر الصداقة وشباب رفح (23 نقطة لكل واحد منهما) على التوالي.

أما "المنطار" فيأمل العودة لطريق الانتصارات, لأجل التقدم في جدول الترتيب, لضمان دخول مربع الكبار بعدة عدة جولات حال ظهر بصورة قوية مع مديره الفني نعيم السويركي.

وكان خدمات رفح قد انتصر على خدمات الشاطئ (2-0) في الجولة الماضية, بينما تعادل اتحاد الشجاعية مع نظيره الصداقة (0-0).

نغمة الانتصارات

وفي موقعة مهمة على صعيد استعادة نغمة الانتصارات, يستضيف التفاح (التاسع 12 نقطة) منافسه شباب خانيونس (الرابع 19 نقطة).

ويمنّي التفاح نفسه بخطف الفوز الغائب عنه منذ جولتين, لضمان الدخول في المناطق الدافئة والابتعاد أكثر عن فرق القاع مع مدربه سامي الشنطي.

في المقابل, يطمح "النشامى", الذي يعدّ أكثر أندية الممتازة تعادلا في المسابقة (7) منهم 3 في آخر 3 لقاءات, إلى تحقيق الانتصار للحفاظ على حظوظه بالمنافسة على اللقب مع مدربه طه كلاب.

يشار إلى أن التفاح خسر أمام الأهلي (1-2) الأسبوع المنصرم, في حين تعادل شباب خانيونس مع خدمات خانيونس (2-2).

صراع الأولى

وفي منافسات الدرجة الأولى, يواجه الجلاء (الرابع 19 نقطة) اختبارا صعبا أمام خدمات النصيرات (الخامس 18 نقطة).

ويطمح الجلاء للعودة بالنقاط الثلاث, التي سيواصل من خلالها رحلة الضغط على ثلاثي المقدمة, على غرار خدمات النصيرات الذي يريد نفس الشئ, علما أن الأول تعادل مع جمعية الصلاح (1-1) في اللقاء الأخير, عكس الثاني الفائز على خدمات جباليا (1-0).

وفي آخر لقاءات الجمعة, يلتقي بيت حانون الأهلي (السابع 17 نقطة) الذي خسر أمام الزيتون (1-2) في الأسبوع الماضي, مع منافسه خدمات المغازي (الثاني عشر والأخير 7 نقاط) الفائز على القادسية (1-0).

ومن المتوقع أن تميل الكفة قليلا لمصلحة "الحوانين", إلا أن هذا لن يمنع المغازي من إمكانية تحقيق المفاجأة للأسبوع الثاني على التوالي.

اخبار ذات صلة