قائمة الموقع

الاتصالات تحتفل بتوزيع التراخيص على عدد من الإذاعات المحلية

2010-06-17T16:22:00+03:00

غزة- الرسالة نت

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس احتفالا خاصا تم خلاله لتكريم الإذاعات المحلية التي استوفت إجراءات الترخيص  وتسليم القائمين عليها شهادات التراخيص .

وحضر الاحتفال كلا من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. م يوسف المنسي ورئيس مكتب الإعلام الحكومي د. حسن أبو حشيش  ورئيس منتدى الإعلاميين عماد الإفرنجي وايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية وعدد كبير من ممثلي الإذاعات ومحطات البث والإعلاميين .

والقي  الوزير المنسي في بداية الاحتفال كلمة ترحيبية قال فيها :" ان الوزارة ترص على تنظيم قطاع الاتصالات بما يشمله من إذاعات ومحطات البث الفضائي مبينا آن ذلك يأتي من منطلق مسئولية الوزارة الكاملة بالإشراف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسعياً لتنظيم عمل المحطات الإذاعية والتلفزيونية والفضائية ومحطات البث الفضائي SNG..

وأشار إلى أن الوزارة  أصدرت قرارا  يقضي  بضرورة ان تقوم هذه المحطات بتصويب أوضاعها والحصول على التراخيص اللازمة للاستمرار في عملها حتى موعد أقصاه 01/8/2010،

وأكد المنسي على مواصلة الاستمرار في تخفيض رسوم التراخيص بنسبة 50ِ% بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (122/2006) وكذلك الإعفاء من الرسوم المستحقة حتى نهاية عام 2009.

وأوضح المنسي بأنه تيسيراً على عمل جميع هذه المحطات فإنه يمكنها ان تدفع ثلث ما عليها من رسوم وعوائد مباشرة عند الترخيص ويتم تقسيط باقي المستحقات على ثلاث أقساط.

ووعد المنسي بوضع حلول لجميع المشاكل والعقبات التي تواجهها جميع المحطات داعياً الجميع إلى ضرورة التقيد بالنظام والالتزام بالقانون العام.

وتحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي د. حسن أبو حشيش حول جهود الحكومة في تنظيم عمل الإذاعات ومحطات البث في قطاع غزة مشيدا بالتعاون المثمر بين كل من وزارة الاتصالات والداخلية والاعلام  ومنتدى الإعلاميين .

وألقى ممثل وزارة الداخلية م,ايهاب الغصين  كلمة  أشاد فيها بجهود وزارة الاتصالات  لتنظيم هذا القطاع مؤكدا حرص وزارة الداخلية على حماية الحريات العامة وإتاحة المجال لكافة وسائل الإعلام بالعمل بحرية  .

بدوره ثمن عماد الافرنجي رئيس منتدى الإعلاميين الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات والوزارات المعنية لتنظيم عمل الإذاعات وشركات  البث الفضائي معتبرا أن دورها يصب في خدمة الحريات الاعلامية  وتيسير عمل المؤسسات  الاعلامية  .

فيما أشاد وائل العاوور مدير إذاعة ألوان  في كلمة الإذاعات بدور كافة الجهات حكومية المعنية بتسهيل عمل الإذاعات وترتب أوضاعها بما يخدم الإعلام الفلسطيني داعيا إلى المزيد من التسهيلات وتخفيض الرسوم المفروضة على الإذاعات .

وتم في نهاية الاحتفال توزيع شهادات الترخيص على سبعة إذاعات محلية استوفت شروط الترخيص وهي : إذاعة الأقصى ،إذاعة ألوان وإذاعة غزة اف م وإذاعة شباب فلسطين وإذاعة القدس وإذاعة القران التعليمية بالجامعة الإسلامية وإذاعة المنار.

اخبار ذات صلة