قائمة الموقع

فينجر: تعاني فرنسا من فقر المواهب

2010-06-18T10:00:00+03:00

وكالات – الرسالة

ألقى الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال اللوم في مستوى منتخب بلاده الهزيل في كأس العالم 2010 على غياب المواهب الكافية لتحقيق نتائج طيبة.

وقال فينجر الذي يحلل مباريات المونديال بصفة دورية عبر قناة الجزيرة الرياضية: "في 2006 حققنا نتائج طيبة لأننا كنا نملك زين الدين زيدان وباتريك فييرا وغيرهما ".

وتابع "لكن في 2010 تعاني فرنسا من فقر المواهب، هذا الجيل لم يستطع مواجهة التحديات، بل قدم عرضا أضعف بكثير من الفريق المكسيكي ".

وتواجه فرنسا خطر توديع البطولة من دورها الأول، بعد التعادل مع أوروجواي، والخسارة من المكسيك بهدفين نظيفين، وبات مصيرها خارج أيديها.

واستمر فينجر في قوله "فريق المكسيك كان أذكى وأفضل منا، أما إمكانات فرنسا فكانت محدودة للغاية، وآسف أننا تركنا مواهب عديدة خارج قائمة البطولة ".

ويشير المدير الفني الذي فاز بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات إلى إبعاد ريمون دومينيك مدرب فرنسا لسمير نصري وكريم بنزيمة وحاتم بن عرفة من قائمة الديوك للمونديال.

وعقب فييرا قائد المنتخب الفرنسي السابق: "سبب أداء فرنسا الفقير في المونديال هو غياب القائد، داخل وخارج الملعب ".

ويعد فييرا أحد اللاعبين الفرنسيين المستمرين في الملاعب من الجيل الذي توج بكأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000.

وتابع "بالنظر لقائمة الفريق، نحن لا نعاني من غياب المواهب، على الأقل نستطيع الفوز على المكسيك، لكن على العكس ظهرنا أضعف كثيرا من منافسنا ".

 

اخبار ذات صلة