قائمة الموقع

أبو مرزوق يستعرض نتائج لقاءات الفصائل في موسكو

2017-01-19T15:28:30+02:00
غزة- الرسالة نت

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى أبو مرزوق، إن لقاءات الفصائل الفلسطينية في موسكو ركزت على الشأن السياسي وعلاقة روسيا الاتحادية بالمنطقة وتأييدها للحق الفلسطيني.

وأضاف أبو مرزوق في تصريح صحفي نشره الموقع الإلكتروني للحركة ، مساء اليوم الخميس، أن لقاءات الفصائل مع الجانب الروسي استعرضت الدور الروسي في مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف مع قضيتنا العادلة سواء ذلك في مواجهة الاستيطان والتهويد ومحاولة نتنياهو تكريس الدولة اليهودية ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأشار إلى أنه جرى مع الجانب الروسي بحث دورهم على المستوى الدولي، "خاصة وهم جزء من الرباعية الدولية التي فرضت الحصار على شعبنا ووضعت شروطاً على خيارات شعبنا وكذلك تقريرها الأخير وانحيازها للكيان الإسرائيلي".

ولفت أبو مرزوق إلى أنه تم شرح ما توصلت إليه اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني من نتائج إيجابية على صعيد الوحدة الفلسطينية وبناء مؤسساتها لاسيما المجلس الوطني الفلسطيني وحكومة الوحدة الوطنية.

كانت الفصائل الفلسطينية قد أجرت الأحد الماضي محادثات في العاصمة الروسية موسكو استمرت ثلاثة أيام، بحضور ممثلين عن جميع الفصائل بهدف استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، كما التقوا خلالها بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00