قائمة الموقع

الاحتلال يستعد لمواجهة السفن اللبنانية بالقوة

2010-06-18T12:05:00+03:00

القدس – الرسالة نت

تتهيأ اسرائيل لاحتمال انطلاق سفن من الشواطئ اللبنانية الى غزة إما نهاية هذا الاسبوع أو مطلع الأسبوع القادم علما بأن الإبحار من لبنان الى غزة يستغرق بضع ساعات فقط.

 

هذا ما أفادت به صحيفة "هأرتس" صباح اليوم الجمعة موضحة "ان التوجيهات التي تلقاها أمس جيش الاحتلال من المستوى السياسي تقضي بالتصدي للسفن اللبنانية وإيقافها مع اللجوء الى استخدام القوة إذا دعت الضرورة الى ذلك".

 

وتقول "هأرتس" ان الدوائر الأمنية المختصة لا تملك مرحليا معلومات أكيدة عن موعد إبحار السفن اللبنانية نظرا لورود معلومات منتاقضة من لبنان بهذا الشأن. ونسبت الصحيفة الى مصادر أمنية قولها الليلة الماضية" إن الافتراض الأرجح ان تنطلق السفن من لبنان بعد غد الأحد غير ان الأمور قد تتغير".

 

وأوضحت هذه المصادر "انه في حال لاقى "مغاوير البحر" - افراد "الصاعقة البحرية" مقاومة على ظهر السفن اللبنانية فانهم سيلجؤون الى طرق وأساليب مشابهة جدا لتلك التي كانوا استخدموها على ظهر سفينة ’مرمرة’ في الـ -31 من الشهر الماضي".

 

ونقلت "هأرتس" عن المصادر الأمنية قولها "حتى الآن – بعد كافة الأحاديث والأقوال والانتقادات – لم تتم بلورة طريقة بديلة لإيقاف السفن. وإذا كان هناك أحد لديه حل مغاير – فمن المستحسن أن يقوله الآن".

 

وترى بعض المحافل في الدوائر الامنية انه مع الأخذ بالحسبان القرار المتبلور لدى المجلس الوزاري المصغر تخفيف الطوق حول غزة الى حد كبير – فمن المفاجئ عدم قيام المستوى السياسي بإعادة النظر في جوهر القرار القاضي باللجوء الى القوة لإيقاف السفن".

اخبار ذات صلة