قائمة الموقع

الضفة: إصابات واعتقالات في مسيرات مناهضة الجدار

2010-06-18T12:46:00+03:00

الضفة – الرسالة نت

أصيب ظهر اليوم الجمعة عشرات المواطنين بجروح وحالات اختناق واعتُقل آخرون خلال مسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان على أراضي قرى الضفة المحتلة.

 

ففي قرية نعلين غرب رام الله قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا لـ"الرسالة نت" إن جيش الاحتلال قمع المسيرة الأسبوعية على أرضها واعتقل خمسة مواطنين بينهم المصور الصحفي محمود عميرة وأربعة من موظفي الطواقم الطبية عرف منهم مراد عميرة وأحمد مصلح.

 

ولفت الخواجا إلى أن عشرات من أشجار الزيتون أحرقت في القرية بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع والأخرى الحارقة تجاهها، موضحاً أن العشرات من أهالي القرية أصيبوا بحالات اختناق.

 

وفي بلعين المجاورة ذكر منسق اللجنة هناك راتب أبو رحمة لـ"الرسالة نت" أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق، في حين تم اعتقال ثلاثة متضامنين أجانب وإحراق عشرات أشجار الزيتون أيضاً.

 

وفي المعصرة جنوب بيت لحم أكد منسق اللجنة الشعبية محمد بريجية لـ"الرسالة نت" أن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة السلمية هناك واعتدوا بالضرب المبرح على أحد المتضامنين الأجانب مما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض.

 

ووصولاً إلى بلدة سلوان المقدسية، حيث أقام أهلها صلاة الجمعة في خيمة الصمود وسط حي البستان المهدد بالهدم، وأكدوا على ثباتهم في أرضهم رغم كل المخططات.

 

وقال عضو لجنة الدفاع عن الحي فخري أبو دياب لـ"الرسالة نت" إن أهالي الحي يصرون على البقاء في منازلهم رغم نية رئيس بلدية الاحتلال مناقشة تنفيذ أوامر هدم منازل المقدسيين الأسبوع المقبل، مؤكداً على أن الأهالي لن ترهبهم أي قرارات جائرة بل ستزيدهم قوة.

اخبار ذات صلة