قائمة الموقع

أبو العرادات: الفصائل تجتمع في 15 فبراير لتقييم نتائج التحضير "الوطني"

2017-01-22T09:06:22+02:00
فتحي أبو العرادات ممثل حركة فتح في لبنان
الرسالة نت- محمود هنية

قال فتحي أبو العرادات ممثل حركة فتح في لبنان، إن الفصائل ستجتمع في بيروت في 15 فبراير المقبل؛ لتقييم نتائج اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف أبو العرادات، في اتصال هاتفي مع "الرسالة نت"، الأحد، أن الفصائل توافقت على آلية وبرنامج لتطبيق التفاهمات التي أجمعت عليها في لقاءات بيروت السابقة، وفق مراحل.

وأشار إلى وجود مشاورات للبدء في تشكيل حكومة وحدة وطنية، "ستكون مكلفة باستكمال إعمار قطاع غزة، وتوحيد المؤسسات الوطنية، وإجراء الانتخابات".

وكانت الفصائل قد اجتمعت في بيروت وموسكو؛ لبحث سبل انعقاد المجلس الوطني.

وكشف خالد عبد المجيد، أمين سر فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق، عن فشل اجتماعات اللجنة التحضيرية للوطني المنعقدة في بيروت، مشيرا إلى أنه تم رفع الجلسات إلى 15 فبراير المقبل.

وقال عبد المجيد، في تصريح سابق لـ "الرسالة نت"، إن الخلاف بين المجتمعين دار حول وثيقة الوفاق الوطني، وسبل إعادة تشكيل المجلس، ومكان انعقاده، موضحا أنه تقرر أن يعود كل طرف لقيادته، فيما أبقت فتح الأمور معلقة، وقالت إنها ستعود للجنة التنفيذية بتوصيات ما جرى.

يذكر أن المجلس الوطني لم ينعقد عمليا بشكل كامل منذ أبريل/نيسان عام 1996م.

ويعتبر المجلس الوطني أحد الأجهزة الإدارية لمنظمة التحرير، والسلطة التشريعية العليا للفلسطينيين في جميع أماكن وجودهم، وهو الذي يضع سياسات المنظمة ويرسم برامجها.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00