قائمة الموقع

عباس: مجموعة من الإجراءات حال نقل السفارة للقدس

2017-01-22T15:21:18+02:00
رئيس السلطة محمود عباس، عقب لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمّان
عمّان- الرسالة نت

قال رئيس السلطة محمود عباس، عقب لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمّان، إنه تداعيات إمكانية نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة، واتفقا على اتخاذ مجموعة من الإجراءات في حال تم نقل السفارة، وتمنى على الإدارة الأميركية أن لا تفعل ذلك.

وأضاف عباس ، في تصريح للصحفيين عقب اللقاء، اليوم الأحد، أن زيارته والوفد الفلسطيني المرافق للأردن الشقيق ضرورية ومفيدة، بخاصة أن الملك عبد الله الثاني سيكون في زيارة قريبة لواشنطن وموسكو، وبالتالي لا بد من تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين.

وتابع: "إن ما يدور حول نقل السفارة الأميركية للقدس أمر يهم الملك ويهمنا، وكان لا بد من التنسيق والتأكيد على النقاط مع بعضنا البعض في مواجهة هذه الإجراءات التي إن حدثت ستكون عواقبها وخيمة".

وقال عباس "نتمنى على الإدارة الأميركية الجديدة أمرين، الأول أن تتوقف عن الحديث حول نقل السفارة للقدس، والأمر الثاني أن تشتبك معنا في مفاوضات جدية بيننا وبين الإسرائيليين للوصول إلى حل سياسي، وهذا هو أفضل شيء بالنسبة لنا وللإسرائيليين وللمنطقة كلها".

ووضع رئيس السلطة عباس، العاهل الأردني في صورة الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه.

 

 

اخبار ذات صلة