قائمة الموقع

أوباما قدّم 221 مليون $ للسلطة قبل مغادرته البيت الأبيض

2017-01-24T07:21:09+02:00
الرئيس الأمريكي السابق اوباما ورئيس السلطة عباس
نيويورك- الرسالة نت

وفقا لمصادر كبيرة في ادارة الرئيس الامريكي السابق بارك اوباما فقبل عدة ساعات من مغادرته البيت الابيض قدم للسلطة الفلسطينية دعما ماليا بقيمة 221 مليون دولار.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، اليوم الثلاثاء، فإن الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما قرر تقديم هذا الدعم المالي للسلطة الفلسطينية قبل مغادرته البيت الابيض بعدة ساعات، في موقف مخالف لمجلسي الشيوخ والكونغرس اللذين عارضا تقديم مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية مؤخرا، وقامت الادارة الأمريكية بإبلاغ مجلسي الشيوخ والكونغرس عن تقديم هذا الدعم المالي صباح الجمعة.

وأشارت هذه المواقع إلى أن الرئيس الأمريكي السابق اوباما قدم دعما ماليا بقيمة 4 مليون دولار للبرامج المعدة لمكافحة التغيرات المناخية، وكذلك 1,25 مليون دولار لمنظمات مختلفة في الامم المتحدة، بالإضافة إلى 1,05 مليون دولار للخارجية الامريكية في افغانستان والباكستان .

يشار إلى أن الادارة الأمريكية قررت عام 2015 قيمة الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، ولكن في عام 2016 منع نواب من الحزب الجمهوري وصول هذا الدعم، ويسمح القانون الأمريكي للسلطة التنفيذية تجاوز السلطة التشريعية والتي بالعادة لا يتم تجاوزها .

معا

اخبار ذات صلة