قائمة الموقع

د. الوادية : الأيام المقبلة ستشهد ترتيبات ضمان التوصل للمصالحة

2009-09-22T11:57:00+03:00
د.ياسر الوادية

غزة –الرسالة نت

أكد الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة أن الأيام المقبلة ستشهد ترتيبات ضمان التوصل الى اتفاق مصالحة داخلي ينهي حقبة الانقسام الداخلي .

وذكر الوادية في اصريح صحفي مكتوب وصل "الرسالة نت "نسخة عنه أن المشهد الفلسطيني يتجه نحو الاتفاق والوفاق حال توفرت الإرادة لدى طرفي الصراع ، وأضاف :" الكل الفلسطيني سيلتقي في جولة حوار شاملة خلال الأيام المقبلة من المأمول فيها أن تتحقق المصالحة ، وعلى فتح وحماس أن تتوقفان عن المغامرة الفصائلية التي يتحمل تكاليفها المواطن في الضفة الغربية وقطاع غزة ".

وأشار الوادية الى أنه تلقى ردوداً ايجابية على الرسائل والمذكرات التي وجهتها الشخصيات المستقلة من قبل الكل العربي الداعم للمصالحة وتوحيد الصف الداخلي الفلسطيني ، موضحا أن الموقف العربي الشعبي والرسمي يتمثل في ضرورة إنهاء حقبة الانقسام الداخلي الفلسطيني حتى يمكن الاستمرار في مشوار بناء المشروع الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

يذكر أن مجموعة واسعة من الشخصيات المستقلة من علماء مسلمين ورجال دين مسيحيين ورجال أعمال وأكاديميين ومثقفين ورجال إصلاح وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني وجهت مؤخرا مذكرات ورسائل الى العديد من الدول العربية وجامعة الدول العربية لتكون جولة الحوار المقبلة الأخيرة .

وبين الوادية أن الشخصيات المستقلة تواصل جهودها على كافة الأصعدة سواء الداخلية وحتى الخارجية لدعم الجهود المصرية المبذولة لتحقيق المصالحة سواء من خلال اللقاءات والاتصالات التي يجريها المستقلون في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات أو عبر التواصل مع قيادات فتح وحماس في الداخل والخارج للبحث في تعزيز العلاقات الداخلية وبناء جسور من الثقة بين الطرفين.

 بالإضافة الى متابعة الجهد الذي تبذله القيادة المصرية ومحاولة دعمه لضمان تحقيق نتائج ايجابية ، مشيرا الى أن حساسية الموقف والحاجة الماسة الى بوادر حسن النية من قبل طرفي الانقسام تستدعي خطوات هامة من قبلهم لإنهاء ملف الاعتقال السياسي ووقف التحريض الإعلامي وتوجيه الماكينات الإعلامية نحو تهيئة الأجواء لدى القواعد الشعبية والحزبية لمرحلة التوافق والمصالحة .

 

اخبار ذات صلة