قائمة الموقع

الجهاد: حكومة وحدة وطنية ثم انتخابات محلية

2017-01-28T17:14:08+02:00
خضر حبيب القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"
الرسالة نت–محمود هنية

اعتبر خضر حبيب القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، الدعوة لإجراء الانتخابات المحلية في ظل أوضاع الانقسام الراهن، "قفزة في الهواء"، مؤكدًا ضرورة العمل على ترتيب البيت الفلسطيني بداية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، تتولى مهام الاشراف على الانتخابات.

ورأى حبيب، في اتصال هاتفي مع "الرسالة نت" السبت، أن عدم تشكيل حكومة الوحدة حتى اللحظة، دليل على عدم جدية قيادة السلطة في ترتيب البيت الفلسطيني، خاصة في ظل المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وحذر من أن اجراء الانتخابات المحلية في الوقت الراهن، وقبل ترتيب الأوضاع الداخلية، من شأنه تعميق الانقسام، وزيادة المناكفات الداخلية.

ودعا حبيب الفصائل الفلسطينية إلى أخذ دورها في دفع خطوات إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والضغط على المعنيين من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضح أنه تم التوافق في لقاءات بيروت وموسكو بأن يبدأ الرئيس محمود عباس بإجراء مشاورات لتشكيل حكومة وحدة، "وعليه ان يفعل ذلك، من أجل مواجهة الاخطار المحدقة".

ونبه الى عدم وجود نية لدى الجهاد للمشاركة في أي انتخابات محلية او الانضمام لأي حكومة وحدة، "وفي المقابل فإننا لن نتوانى عن تحمل مسؤولياتنا في تعزيز الجهود الرامية لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني".

وكان وزير الحكم المحلي حسين الاعرج قد أعلن رغبة حكومته في الإعلان عن اجراء انتخابات محلية خلال الجلسة المقبلة للحكومة يوم الثلاثاء المقبل، والعمل على اجراءها قبل شهر رمضان المبارك.

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات المحلية في الثامن من أكتوبر الماضي، غير أن المحكمة العليا في رام الله قررت وقفها إلى حين البت في طعون حول شرعية الجهاز القضائي للإشراف على الانتخابات في قطاع غزة، وذلك بعد إسقاط عدد من قوائم حركة فتح في القطاع.

اخبار ذات صلة