نابلس: قوات الاحتلال تقمع مسيرة عراق بورين

نابلس – الرسالة نت

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرة عراق بورين السلمية الأسبوعية، وأحرقت نحو 10 دونمات مزروعة بالقمح.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة بعد دقائق قليلة من انطلاقها صوب الأراضي المهددة بالمصادرة.

وأضاف، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام صوب المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، مشيرا إلى أن حقل حبوب احترق نتيجة لذلك.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اغلقت ظهر اليوم قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية قبل ساعات من انطلاق المسيرة الأسبوعية.

وقالت مصادر محلية من القرية للـ"الرسالة.نت" أن سلطات الاحتلال نصبت حاجزا على مدخل القرية لمنع المتضامنين الأجانب من دخولها والمشاركة في المسيرة الأسبوعية التي ينظمها الأهالي أيام السبت من كل أسبوع.

وأضافت المصادر أن الاحتلال يمنع الصحفيين أيضا من دخول القرية لتغطية المسيرة والأحداث التي تشهدها القرية خلال احتجاجات الأهالي على مصادرة أراضيهم.

ويتخوف أهالي عراق بورين من نية الاحتلال بتصعيد المواجهات مع الأهالي وهم وحدهم في المسيرة دون مشاركة المتضامنين الأجانب أو أي من وسائل الإعلام .وتشهد عراق بورين مسيرة أسبوعية على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح مغتصبة "براخا" الصهيونية المحاذية للقرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

البث المباشر