قائمة الموقع

"حماس" تنظم جولة لوجهاء خان يونس على المحررات

2010-06-19T11:44:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خانيونس جولة تفقدية لوجهاء و أعيان و لجان الإصلاح بمحافظة خان يونس بالتعاون مع وزارة الزراعة و الإدارة العامة للمحررات .

 

و شملت الزيارة على زيارة أهم المشاريع المقامة في المحررات بالمحافظة ، مثل مشروع الاستزراع السمكي و حدائق ذات بهجة ومشاتل النباتات العطرية و اللوزيات و الحمضيات و انتهاء ببيروحاء النخيل .

 

 وبدوره تحدث الأستاذ حماد الرقب الناطق باسم حركة حماس بخان يونس أن هذه الجولة تأتي في سياق توضيح انجازات الحكومة المنتخبة من الشعب الفلسطيني والتي استطاعت أن تعطي نماذج مشرفة لكسر الحصار و تقديم أنجاز وطني معتبر بالإضافة لاستغلال المساحة الواسعة من المحررات .و أضاف الرقب أن الحكومة استطاعت استصلاح ألاف الدونمات الزراعية وزراعتها بكافة المزروعات و هذا مبشر كبير على أن الانفكاك من الاعتماد على المحتل الصهيوني .

 

وأكد الرقب أننا نؤسس اليوم إلي مقاومة واقتصاد وطني يمكن له أن يغلق أبوابا كثيرة من الاعتماد على الغير ليكون الاعتماد على الله أولا ثم على موارد شعبنا و أرادته في تحقيق أنجاز اقتصاد وطني فلسطيني مستقل .

 

 وفي رسالة حماس لشعبنا بأسره أننا شعب عظيم يستطيع الاعتماد على نفسه و أنه يتحرر وجدير بالحياة و أنه يمكن أن ننتج بأيادينا ما يعنينا عن الآخرين وما نزرعه لتأكل منه الأجيال القادمة ثمارا فلسطينية بأيدي فلسطينية و بخبرات فلسطينية .

 

فيما عبر المشاركون في الجولة التفقدية عن إعجابهم الشديد ورضاهم عن ما حقق من انجازات على أراضي المحررات و تحويلها لأراضي خضراء بعد أن كانت قاحلة .

 

 

اخبار ذات صلة