قائمة الموقع

علاقات حماس بالدرج تنظم حملة للتبرع بالدم

2010-06-19T11:41:00+03:00

 

غزة- الرسالة نت

نظمت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية حماس في حي الدرج بالتعاون مع وزارة الصحة مساء الجمعة حملةً للتبرع بالدم عقدت في مسجد ابن سلطان، حملت شعارات "قطرة دمك قد تهب الحياة للكثيرين، ساهم ولا تتردد مشاركتك إنقاذ لحياة الجرحى والمصابين.

وشهدت الحملة إقبالاً واسعاً من المصلين والمواطنين وأهالي الحي الذين تسابقوا ولم يترددوا في مشاركتهم في الحملة التي امتدت على ما بعد صلاة العشاء.

وأكد محمد أبو غازي منسق الحملة عن دائرة العلاقات العامة أنه تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية انطلاقاً من باب مشاركة المواطنين في التبرع بالدم لإخوانهم المرضى والجرحى والمصابين لمساندتهم وتقدير معاناتهم.

من جانبه، قال خالد الشنطى الطبيب المختص من وزارة الصحة:" هذا النشاط سار على ما يرام والتبرع بالدم له فوائد في تنمية النخاع والدم الموجود في الجسم"، مقدماً شكره لدائرة العلاقات العامة ومسجد ابن سلطان على رعايتهما للحملة.

ومن جانبه اختتم قسم القراءات بدار القرآن الكريم والسنة في منطقة شرق غزة مساء أمس دورة في تأهيل مدرسي دورات التلاوة والتجويد التي تعتبر الثانية في المنطقة والهادفة لرفع مستوى المدرسين المشاركين فيها. 

وقد شارك في الدورة التي اشتملت على " 14" ساعة دراسية أكثر من "50" مشارك من أحياء التفاح والدرج والشجاعية.

وافتتحت الدورة د.عبد الرحمن الجمل رئيس دار القرآن الكريم والسنة بمحاضرة له بعنوان مدخل إلى علم القراءات , وقد اشتملت الدورة على محاضرات في الرسم العثماني والوقف والابتداء والضبط والأداء وإدارة الحلقات القرآنية.

ومن جانبهم أعرب المدرسون المشاركون في الدورة عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الدورة والاستفادة منها وطالبوا بعقد المزيد من الدورات في الوقت القريب القادم.

 

اخبار ذات صلة