قائمة الموقع

قذيفة شنايدر تأهل هولندا إلى الدور الـ16

2010-06-19T14:46:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

قاد ويسلي شنايدر منتخب بلاده هولندا إلى التأهل لدور الـ16 لكأس العالم بعدما سدد قذيفة من ضربة حرة ضمن المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الخامسة و التي أقيمت على إستاد موريس مابيدا اليوم السبت ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط فيما تجمد رصيد المنتخب الياباني عند 3 نقاط التي أصبحت بحاجة ماسة للفوز في المباراة الأخيرة لها لتضمن بقائها في المنافسات.

وكانت بداية اللقاء حذرة للغاية من الطرفين الأمر الذي اثر علي عدد الفرص علي المرميين إلا التسديدة المقصية التي نفذها ديرك كاوت في الدقيقة 11 من داخل منطقة جزاء اليابان ولكن كرته مرت بشكل عرضي بعيدا عن المرمي.

وبمرور الدقائق ظلت الأمور تسير علي ما هو عليه، وسدد دايسوكي ماتسوي كرة قوية في الدقيقة 38 ولكن الحارس الهولندي التقطها بثبات.

وفي الدقيقة 41 عندما سدد كيسوكي هوندا كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها ذهبت بعيدة عن المرمي.

دخل لاعبو هولندا لشوط الثاني بشكل مغاير تماما حيث تمكنوا من الضغط علي منافسهم بكل قوة خلال الدقائق الأولى للشوط.

ففي الدقيقة 47 سدد روبن فان بيرسي كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء ولكنه ذهبت إلي أيدي الحارس ايجي كاواشيما.

ثم عاد نفس اللاعب ليرمي بقذيفة صاروخية في الدقيقة 49 ولكن كرته ذهبت بعيدا عن المرمي.

وجاءت الدقيقة 53 لتشهد هدفا هولنديا في غاية الروعة عندما استلم شنايدر الكرة خارج منطقة الجزاء و يسدد كرة ساحقة مدوية أخذت يد الحارس الياباني ودخلت إلي الشباك.

عقب الهدف، نشط المنتخب الياباني قليلا وحاول تهديد مرمي هولندا حيث تحصل لاعبوه علي العديد من الكرات الثابتة والركنية ولكنهم فشلوا في استغلالها.

وجاء دور اليابان في التسديد حيث سدد هوندا كرة قريبة من المرمي في الدقيقة 65 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لهولندا بقليل.

وكاد فان بيرسي أن يغالط مرماه في الدقيقة 70 عندما كان بصدد تشتيت الكرة من داخل منطقة جزاء فريقه ليجد الكرة تمر فوق عارضته بقليل.

هدأت المباراة قليلا حتى الدقيقة 85 والتي شهدت انفراد فان بيرسي من الجهة اليسرى ليسدد الكرة برعونة في جسد الحارس الياباني.

وبنفس السيناريو تماما، انفرد البديل إبراهيم افيلاي من نفس الجهة في الدقيقة 88 ليسدد أيضا في جسد الحارس.

وكادت اليابان أن تصدم كل الهولنديين في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما انفرد اوكازاكي بالمرمي ليسدد كرة قوية مرت بقليل فوق المرمي ليرحم القدر الجماهير البرتقالية التي تنفست الصعداء عقب إطلاق الحكم لصافرة النهاية بفوز هولندا.

اخبار ذات صلة