قائمة الموقع

الاحتلال سيتخذ إجراءات مشددة ضد أسرى حماس بالسجون

2017-02-01T21:23:43+02:00
صورة
الرسالة نت-سعيد بشارات (ترجمة خاصة)

ذكر موقع وللا العبري، أن إدارة مصلحة السجون (الإسرائيلية) ستتخذ خلال الساعات القادمة إجراءات عقابية مشددة ضد أسرى حركة حماس، وذلك بعد تنفيذ عمليتين ضد السجانين (الإسرائيليين) في سجن النقب ونفحة الصحراوي.

وأضاف الموقع، نقلا عن مسؤول في مصلحة السجون (الإسرائيلية) :" الحديث يدور عن عمليتين مخطط لهما ومنسق من قبل الأسرى الفلسطينيين يقف وراءها قادة من حركة حماس يقبعون في السجون".

وأكد المسؤول أن إدارة السجون (الإسرائيلية) تنظر للعمليتين ببالغ الخطورة، موضحا أن هناك اشتباه بأن العمليتين هجوم منظم من قبل أسرى حماس في السجون (الإسرائيلية).

وبين أن الشباك يفحص إمكانية أن يكون العمل منظم وأن هناك علاقة بينهما، وكيف ثم التنسيق لهما، وإذا كان عن طريق استخدام الهواتف النقالة أو عن طريق محامي.

 يشار إلى أن الأسير أحمد عمر نصار من قرية "مادما" قضاء نابلس، تمكّن من طعن ضابط (إسرائيلي) من خلال "شفرة" فأصابه بجراح في وجهه، ردًا على إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى.

وكان الأسير خالد سيلاوي من بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة طعن شرطيا (إسرائيليا) في سجن نفحة الصحراوي، صباح الأربعاء، رداً على ممارسات وحدة "المتسادا" واقتحامها لسجن نفحة قبل يومين، واتلاف وجبة فطورهم.

اخبار ذات صلة