قائمة الموقع

صراع قوي بديربي خانيونس..والمنطار يترقب العميد

2017-02-01T22:57:06+02:00
جانب من مباراة سابقة في ديربي خانيونس
الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة, بعدما تم ترحيله من الأسبوع الماضي, بسبب سوء الأحوال الجوية.

ففي الممتازة يلعب شباب خانيونس مع جاره اتحاد خانيونس على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, بينما يتأهب اتحاد الشجاعية لمواجهة غزة الرياضي على ملعب اليرموك في غزة.

أما في الأولى, فيلتقي الجلاء مع القادسية على ملعب فلسطين في غزة, وخدمات جباليا مع بيت حانون الأهلي على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

فض الشراكة

ويترقب شباب خانيونس (الثالث 22 نقطة) منافسه اتحاد خانيونس (الرابع 22 نقطة), على أحر من الجمر, في لقاء لن يقبل القسمة على اثنين.

"النشامى" يدخل اللقاء واضعا نصب عينيه الانتصار ولا شيء غيره مع مديره الفني طه كلاب, والذي سيعني فضّ الشراكة مع جاره "الإتي" فيما يتعلق بالنقاط من جهة, ومواصلة الحفاظ على حظوظه بالمنافسة على اللقب من جهة أخرى.

أما "الطواحين" الذي يظهر بصورة رائعة هذا الموسم, خلافا لما كان عليه الموسم المنصرم, فيريد هو الآخر النقاط الثلاث, لأجل وضع نفسه بين ثلاثي القمة برفقة مدربه رأفت خليفة, ومع غياب هدافه ونجمه محمود وادي (9 أهداف) للإصابة.

وكان شباب خانيونس قد اكتسح التفاح (4-1) الأسبوع المنصرم, على غرار اتحاد خانيونس الفائز على خدمات خانيونس (2-1).

المنطقة الدافئة

وفي موقعة قوية, يتحدى اتحاد الشجاعية (السادس 16 نقطة) نظيره غزة الرياضي (الحادي عشر وقبل الأخير 11 نقطة).

ويمنّي "المنطار" نفسه بخطف الفوز الغائب عنه منذ جولتين, لضمان تأمين نفسه في المناطق الدافئة, والاقتراب أكثر من الخمسة الكبار مع مدربه نعيم السويركي.

في المقابل, يريد "العميد" الذي يظهر بوجه جديد, مواصلة الصحوة التي بدأها في مرحلة الإياب مع مديره الفني محمود زقوت, لمغادرة النفق المظلم جولة بعد أخرى, خاصة أنه يعاني بشكل واضح منذ مطلع الموسم الجاري.

يشار إلى أن اتحاد الشجاعية تعادل مع خدمات رفح (1-1) في الجولة الماضية, بينما خطف غزة الرياضي انتصارا غاليا من خدمات الشاطئ (2-0)

صراع الأولى

وفي منافسات الدرجة الأولى, يواجه الجلاء (الخامس 20 نقطة) اختبارا شاقا عندما يستضيف القادسية (المتصدر 29 نقطة).

وتعدّ المواجهة صعبة بالنسبة للطرفين, إذ يريد الجلاء نقاط الانتصار لمواصلة الحفاظ على حظوظه بالمنافسة على الصعود للممتازة, لاسيما أنه تعادل مع خدمات النصيرات (2-2) في اللقاء السابق, بينما يتطلع القادسية لمواصلة الانفراد بالصدارة بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي, كونه تفوق على خدمات جباليا (1-0) مؤخرا.

وفي آخر لقاءات الجمعة, يلتقي خدمات جباليا (الثامن 13 نقطة) الذي سقط أمام القادسية (0-1) الأسبوع المنقضي, مع بيت حانون الأهلي (الرابع 20 نقطة) الفائز على خدمات المغازي (1-0).

وتعدّ نقاط المباراة مهمة بالنسبة للطرفين رغم اختلاف الطموحات, إذ يريد جباليا الهروب من المراكز المتأخرة, في حين يقاتل "الحوانين" لمواصلة الضغط على أندية المقدمة.

اخبار ذات صلة