قائمة الموقع

الكشف عن أسرار وخفايا مباراة السوبر المصري

2017-02-02T13:46:29+02:00
جانب من مباراة سوبر الموسم الماضي
الرسالة نت - وكالات

عقدت اللجنة المنظمة لمباراة كأس السوبر المصري اجتماعها الأول في ملعب "محمد بن زايد" بالإمارات الذي سيكون مسرحا للمباراة الكبيرة التي ستجمع قطبي الكرة المصرية والعربية الأهلي والزمالك يوم العاشر من فبراير الجاري.

وحضر الاجتماع عايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة ورئيس اللجنة, ونائبه سهيل العريفي, والأعضاء أحمد المصعبي، وعادل اليعقوبي، وسالم النقبي، وأحمد المصعبي، وسالم المرر، والرائد إبراهيم المناعي, وافتخار بخشي, إلى جانب محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة "بريزنتيشن سبورت" وعدد من مسؤوليها, وممثلو الشرطة والجهات المختلفة.

ويهدف الاجتماع لاستعراض البرنامج الذي ستضعه اللجنة عند اتخاذ وتطبيق جميع الخطط والقرارات لضمان دخول وخروج المشجعين والضيوف من وإلى الملعب ومحيطه بكل سهولة ويسر، وتوفير كل ما من شأنه أن يضمن مشاهدة ممتعة للمباراة وللفعاليات المصاحبة لها.

الخطة الأمنية

وتطرق الاجتماع لمناقشة الخطوط العامة للخطة الأمنية التي سيتم تطبيقها بداية من وصول فريقي الأهلي والزمالك إلى "أبو ظبي" وحتى مغادرة العاصمة، وتم التأكيد على ضرورة وجود أكبر عدد ممكن من مواقف السيارات حول الملعب, مع التوصية باستعمال حافلات النقل العام لتوصيل المشجعين من نقاط تجمع مقترحة إلى الملعب وعودتهم.

وأكدت اللجنة أنه سيتم الموافقة على مقترح الخطة الأمنية بالتفصيل خلال اجتماع اليوم الخميس.

التسويق ووصول الناديين

كما ناقش المجتمعون الملامح العامة للجوانب التسويقية والإعلامية الخاصة بالمباراة والفعاليات المصاحبة، وتم الاتفاق على الالتزام بأعلى المعايير المطبقة في دوري الخليج العربي للمحترفين وتنفيذها فيما يتعلق بعمليات الدخول للملعب والجلوس في المناطق المخصصة لحملة البطاقات التعريفية والدعوات وغيرها.

وأعلنت شركة بريزنتيشن خلال الاجتماع أن بعثة فريق الأهلي ستصل إلى دبي السبت المقبل, على أن تكون في "أبو ظبي" الثلاثاء, وستقيم في فندق "بارك روتانا", على أن تخوض تدريباتها في ملاعب مدينة "زايد" الرياضية.

أما بعثة الزمالك فستصل إلى "أبو ظبي" مباشرة السبت المقبل, وتقيم في فندق "روتانا بيتش", وتجري تدريباتها في نادي الوحدة.

ويحلّ الوفد الإعلامي المصري في فندق "غراند ملينيوم"، بينما تنزل بعثة اتحاد كرة القدم المصري في فندق "قصر الإمارات".

وقررت اللجنة أن يُعقد الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي الخاص بمدربي الفريقين للحديث عن المباراة صباح التاسع من الشهر الجاري, على أن يؤدي الفريقان في مساء نفس اليوم تدريبهما الرئيسي بالملعب الذي سيستضيف اللقاء، على أن تكون جميع التدريبات مغلقة أمام الحضور الجماهيري، وتخصص الربع ساعة الأولى من التدريب الرئيسي لوسائل الإعلام الراغبة في تغطية الحدث.

اخبار ذات صلة