قائمة الموقع

حواجز واعتقالات في نابلس والخليل

2010-06-20T05:48:00+03:00

نابلس – الرسالة نت

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ستة مواطنين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

 

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين في منطقتي البلدة القديمة والجبل الجنوبي بمدينة نابلس، وعاثت فيها خرابا، كما أقدمت على تفجير أبوبها خلال الاقتحام، وأجبروا ساكنيها على الخروج بالعراء حتى ساعات الفجر الأولى.

 

وبين أن جنود الاحتلال اعتقلوا ستة شبان قبل انسحابهم، عرف منهم، زياد الباشا (17 عاما)، رائد حمدان (18 عاما)، نضال الزاغة (18 عاما)، وعصام راحيل.

 

وحسب شهود عيان فإن جنود الاحتلال أوسعوا المعتقلين ضربا قبل نقلهم إلى جهة مجهولة.

 

الى ذلك احتجز جنود الاحتلال الإسرائيلي،  مساء اليوم، عشرات المواطنين بعد ان قطعوا الطريق بين مدينة الخليل وبلدة دورا الى الجنوب الغربي بالحواجز العسكرية.

 

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال أقامت  حاجزا عسكريا على طريق دورا – الخليل وعرقلت حركة مرور المواطنين والمركبات، ونفذت عمليات تفتيش واحتجاز طالت عشرات الشبان والمركبات الخاصة والعمومية.

 

وأشار مواطنون طالتهم عمليات الاحتجاز الإسرائيلية، إلى أنهم تعرضوا للاعتداء والتفتيش والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، بعد ان تم توقيفهم واحتجازهم داخل إحدى البنايات قيد الإنشاء في منطقة سنجر جنوب غرب المدينة.

 

الجدير ذكره، في هذا المجال، ان قوات الاحتلال كثفت من إجراءاتها التعسفية في مناطق جنوب الخليل، وخصوصا في بلدة دورا ومحيطها، وذلك في أعقاب مقتل شرطي إسرائيلي وجرح ثلاثة آخرين بالقرب من مخيم الفوار الأسبوع الماضي.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00