قائمة الموقع

انطلاق فعاليات التضامن مع الأسرى بغزة

2017-02-04T09:08:52+02:00
خلال كلمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش
الرسالة نت-(متابعة خاصة)

أعلنت لجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية، صباح اليوم السبت، عن انطلاق فعاليات التضامن مع الأسرى بدءاً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وجرى الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة لتسليط الضوء على أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وذلك أمام مقر مؤسسة الصليب الأحمر الدولية وسط مدينة غزة.

وأوضحت اللجنة أن الفعاليات ستبدأ يومياً عند الساعة 9 صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، في خيمة أمام مقر الصليب الأحمر، بمشاركة بعض المؤسسات ذات الشأن ونواب من المجلس التشريعي.

بدوره، أكد خالد البطش في كلمة له عن القوى الوطنية والإسلامية، على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى، داعياً إلى إقامة خيمة عزاء أمام مقر الصليب الأحمر.

وطالب البطش، الجماهير الفلسطينية في الضفة بالتحرك وبكل وسائلها "البسيطة"، من أجل الضغط على الاحتلال والتضييق على المستوطنين.

وشدد على ضرورة تبني المقاومة كاستراتيجية ثابتة للإفراج عن الأسرى، معتبراً أن المقاومة هي الخيار الوحيد لتحريرهم من سجون الاحتلال.

ووجه البطش رسالة للأسرى قائلاً "يا أسرانا في سجون العدو نؤكد لكم أن حريتكم باتت قريبة، وأن شمس الحرية ستطل عليكم قريباً، لأن هناك أبطال وفرسان المقاومة يسهرون الليل ويعدون النهار لضمان حريتكم".

وأضاف "يجب أن يفهم العدو أن هذه الإرادة التي عبر عنها الأسرى وفي مقدمتهم الأسيرين خالد السيلاوي وأحمد نصار، هي المطلب الذي يضحي من أجله الأبطال"، مطالباً المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف الاعتداءات ضد الأسرى.

وكان الأسيران خالد السيلاوي وأحمد نصار، قد طعنا شرطيين (إسرائيليين) في سجني نفحة والنقب، رداً على ممارسات وحدة "المتسادا" واقتحامها للسجون منذ عدة أيام. وإثر ذلك، أغلقت سلطات سجون الاحتلال كافة أقسام نشطاء حركة حماس، ونقلت قيادة حماس في سجني النقب ونفحة لأماكن مجهولة.

اخبار ذات صلة