قائمة الموقع

وفد برئاسة "المصري" يتوجه لقطر لتفعيل ملف المصالحة

2017-02-04T09:39:25+02:00
منيب المصري رئيس تجمع الوطني للشخصيات المستقلة
الرسالة نت-خاص

 

يتوجه وفد فلسطيني برئاسة منيب المصري رئيس تجمع الوطني للشخصيات المستقلة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، خلال الساعات المقبلة لبحث إمكانية تفعيل ملف المصالحة الفلسطينية.

وعلمت "الرسالة نت"، أن الوفد سيبحث مع قيادات حركة "حماس" في قطر، وكذلك المسئولين القطريين سبل تحريك وتفعيل ملفات المصالحة التي لا تزال عالقة، وهي "البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وموظفي حكومة غزة، والانتخابات".

ومن المقرر أن يتوجه الوفد الفلسطيني بعد زيارة قطر إلى مدينة رام الله للقاء الرئيس محمود عباس، وإبلاغه بكافة التطورات التي جرت بملف المصالحة ونتيجة لقاءاته بقيادة حركة "حماس" في قطاع غزة وقطر، على أن يعود الوفد الفلسطيني برئاسة المصري إلى غزة في الـ12 من الشهر الجاري.

وكان منيب المصري، كشف في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، كشف انه التقى بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في مدينة غزة، وبحث معه ملف المصالحة الداخلية وسبل تحريك ملفاتها من جديد.

وأكد المصري، أن الاجتماع مع هنية كان إيجابيا وتلقى رسائل داعمة منه لتحريك المصالحة ودعم الملفات التي يتم وضعها للمناقشة والحوار، نافيا أن يكون يحمل أي مبادرة جديدة للمصالحة.

اخبار ذات صلة