قائمة الموقع

"الكنيست" يناقش اليوم عدة مشاريع أبرزها منع الأذان

2017-02-05T06:28:54+02:00
الكنيست الاسرائيلي
الأراضي المحتلة- الرسالة نت

من المقرر أن تناقش اليوم، اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع في الكنيست، مشاريع قوانين منع الآذان وتنظيم المستوطنات والبؤر الاستيطانية للتصويت عليها.

وستصوت اللجنة الوزارية للتشريع، على مشروع قانون منع الآذان بصيغته المعدلة التي تنص على حظر استخدام مكبرات الصوت خلال ساعات الصباح، مع استثناء استخدام الصافرات للإعلان عن دخول "حرمة السبت اليهودي" في إشارة ليوم العطلة الأسبوعية.

فيما سيصوت الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة خلال الأسبوع الجاري على مشروع قانون تنظيم المستوطنات والبؤر الاستيطانية والذي يهدف أيضا لمصادرة أراضٍ فلسطينية ذات ملكية خاصة.

واجتمع زعيم حزب البيت اليهودي وزير التعليم نفتالي بينيت ووزيرة القضاء إيليت شاكيد، مساء السبت مع سكان مستوطنة عوفرا، وسط احتجاجات من اليمنيين المتطرفين الذين هاجموهم على خلفية إخلاء بؤرة عامونا.

وأبلغ بينيت وشاكيد سكان عوفرا أنهم سيعملون على تقديم مشروع تنظيم المستوطنات خلال الأسبوع الجاري. متعهدين بتنمية المستوطنات وتوسيعها خاصةً عوفرا في المرحلة المقبلة.

وتحذر المعارضة الإسرائيلية كما المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت من تمرير قانون التنظيم بصيغته الحالية، مجمعين على أنه سيقود (إسرائيل) إلى محكمة لاهاي وسيزيد من القرارات الدولية بحقها.

اخبار ذات صلة