قائمة الموقع

الاحتلال يقتحم سجن النقب ويغلق أقسام أسرى حماس

2017-02-05T08:07:41+02:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- نور الدين صالح

أكد عبد الرحمن شديد مدير مكتب إعلام أسرى حماس، أن قوات خاصة من الشرطة (الإسرائيلية) اقتحمت سجن النقب وأغلقت جميع أقسام أسرى حماس، صباح اليوم.

وقال شديد في تصريح لـ "الرسالة نت"، الأحد، إن قوات الشرطة اقتحمت الأقسام وقطعت التيار الكهربائي عنها بعد فجر اليوم دون سابق إنذار، مشيرا إلى أن هذا الأمر خلق حالة من التوتر في كافة السجون وخاصة النقب.

وبين أن هناك انتشار مكثف لشرطة الاحتلال حول السجون، لافتا إلى أن الأسرى ينتظرون الجلسات الحوارية بين إدارة السجون والهيئة القيادية.

وتوّقع شديد أن يكون اقتحام الاحتلال لأقسام السجون، في إطار تحسبه لفشل الحوار المزمع بعد ظهر اليوم، مشددا على أن إدارة السجون تريد أن تبقي الأجواء مغلقة في جميع السجون.

ومن المقرر أن تُعقد جلسات حوارية بين ممثلين عن الأسرى الفلسطينيين ومصلحة سجون الاحتلال (الإسرائيلية)، بعد ظهر اليوم الأحد، وفق ما أفاد مكتب إعلام الأسرى.

وكان الأسيران خالد السيلاوي وأحمد نصار، قد طعنا شرطيين (إسرائيليين) في سجني نفحة والنقب، رداً على ممارسات وحدة "المتسادا" واقتحامها للسجون منذ عدة أيام. وإثر ذلك، أغلقت سلطات سجون الاحتلال كافة أقسام نشطاء حركة حماس، ونقلت قيادة حماس في سجني النقب ونفحة لأماكن مجهولة، ما أدى إلى خلق حالة من التوتر في جميع السجون.

اخبار ذات صلة